النهضة التونسيّة تجدّد تهنئة الوفاق الليبيّة رغم قرار مساءلة الغنوشي

النهضة التونسيّة تجدّد تهنئة الوفاق...

#إرم_نيوز

المصدر: تونس- إرم نيوز

جدّدت حركة النهضة التونسية اليوم السبت، تهنئتها لحكومة الوفاق الليبية بالسيطرة على ما قالت إنّها مناطق واسعة في ليبيا، على الرغم من ”عاصفة“ الجدل التي أثارتها تهنئة مشابهة وجهها رئيس الحركة راشد الغنوشي، للوفاق بعد السيطرة على قاعدة ”الوطيّة“، و التي قادته إلى مساءلة برلمانيّة.

و قالت حركة النهضة في بيان لها: إنّها ”تهنّئ الشعب الليبي الشقيق وحكومته الشرعية المعترف بها دوليا، بالنجاح في السيطرة على أجزاء شاسعة من التراب الوطني الليبي وإحلال الأمن والطمأنينة بها“، وفق تعبيرها.

كما عبّرت الحركة عن أملها، في أن ”تتداعى مختلف أطراف النزاع إلى طاولة الحوار والتشبث بالخيار السلمي والتفاوض لحقن الدماء وتحقيق المصالحة الشاملة وقطع الطريق أمام كل التدخلات والاطماع الأجنبية“، حسب قولها.

و جاء ذلك، رغم قرار البرلمان التونسي، عقد جلسة مساءلة لرئيسه راشد الغنوشي، الذي يواجه اتهامات متعلقة بتحركاته في الخارج واتصالاته ”الغامضة“، التي كان آخرها تهنئته المثيرة للجدل لرئيس حكومة ”الوفاق“ بالسيطرة على قاعدة الوطيّة، غرب ليبيا.

لكنّ حركة النهضة اعتبرت أنّ رئيسها يتعرّض إلى ما وصفتها ”حملات تشويه وتحريض مغرضة“، قالت إنّها تستهدف الحركة وقياداتها وفي مقدمتهم رئيسها ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com