الجيش الليبي يعلن استعادة معسكر اليرموك جنوب طرابلس وأسر "مرتزقة سوريين" (فيديو وصور)

الجيش الليبي يعلن استعادة معسكر الي...

المصدر: فريق التحرير

أعلن الجيش الوطني الليبي اليوم السبت استعادة السيطرة على معسكر اليرموك جنوب العاصمة طرابلس، بعد ساعات من إعلان القوات التابعة لحكومة الوفاق الاستيلاء عليه.

وذكرت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش أن ”القوات المسلحة تقوم باستهداف مجموعات حشد المعتوه (في إشارة للرئيس التركي أردوغان) داخل معسكر اليرموك بعد أن أوقعتهم في كمين مُحكم من خلال استدراجهم داخل المعسكر .. حيث خلّف هذا الإستهداف عددا كبيرا من القتلى في صفوف مجموعات الحشد“.

وتابعت: ”كما قامت وحداتنا بأسر 12 مُرتزقا من حاملي الجنسية السورية يتبعون لهذه المجموعات“.

وبث إعلاميون ليبيون موالون للجيش لقطات فيديو تظهر ما قالوا إنهم عناصر من ”المرتزقة السوريين الذين ألقي القبض عليهم داخل المعسكر“.

كما بُثت لقطات لهروب عناصر من ”ميليشيات الوفاق“ من المعسكر بعدما تفاجؤوا بكمين قوات الجيش الوطني.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام وحسابات على التواصل الاجتماعي، مؤيدة لحكومة الوفاق، سيطرة قوات الوفاق على بعض المواقع العسكرية في خطوط التماس مع الجيش الوطني الليبي، في العاصمة الليبية طرابلس.

ووفق مصدر عسكري ليبي، فإن التمركزات التي دخلتها قوات الوفاق ”تقع ضمن مسافة إعادة الانتشار التي أعلن عنها الجيش الليبي منذ يومين“.

وأشار الضابط في الجيش الليبي حسين العربي، في تصريح لـ“إرم نيوز“، إلى أن التمركزات التي دخلتها قوات الوفاق كانت خالية منذ 24 ساعة من قوات الجيش، وفق أوامر عسكرية صدرت بالخصوص.

وأوضح العربي بأن قوات الجيش ”أخلت تمركزاتها في مشروع الهضبة وصلاح الدين باتجاه سوق الأحد تنفيذا للتعليمات“، مبينا أن ”مجموعات مسلحة دخلت بعد ذلك معسكر حمزة والبوابة الخلفية لمعسكر اليرموك دون معارك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com