المغرب يستأنف إصدار الصحف الورقية بعد توقفها بسبب كورونا

المغرب يستأنف إصدار الصحف الورقية ب...

المصدر: الرباط – إرم نيوز

دعت الحكومة المغربية، السبت، جميع ناشري الصحف والجرائد الورقية، إلى استئناف إصدار ونشر وتوزيع طبعاتها ابتداء من الثلاثاء 26 أيار/مايو الجاري، وذلك بعد توقف دام شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، إن المؤسسات الإعلامية يمكنها استئناف إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية ابتداء من الثلاثاء 26 أيار/مايو 2020″.

وأضاف، في تدوينة نشرها على حسابه الخاص في فيسبوك، أن هذا القرار جاء استجابة لرغبة ناشري الصحف والجرائد الورقية وحاجتهم لاستئناف نشاط مقاولاتهم الصحفية“، مبينا أن ”الاستئناف يجب أن يتم مع احترام الأبعاد والمعايير والتدابير الصحية الآمنة المعمول بها والمحددة من طرف السلطات العمومية المختصة“.

ومنذ شهر آذار/مارس الماضي، اتخذ المغرب عددًا من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، على رأسها، فرض حجر صحي وتعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية، ومنع السفر والتنقل بين المدن، وإغلاق المدارس وتعليق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.

وأعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الاثنين، تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي في المملكة 3 أسابيع أخرى، حتى 10 يونيو/حزيران المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com