الوفاق الليبية تحتج على النهج الإعلامي لمكتب تابع للأمم المتحدة
الوفاق الليبية تحتج على النهج الإعلامي لمكتب تابع للأمم المتحدةالوفاق الليبية تحتج على النهج الإعلامي لمكتب تابع للأمم المتحدة

الوفاق الليبية تحتج على النهج الإعلامي لمكتب تابع للأمم المتحدة

احتجت وزارة خارجية حكومة الوفاق الليبية، اليوم الأحد، على بيانات مكتب منسق الشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يعقوب الحلو.

وقال بيان للوزارة نشر على صفحتها بموقع "فيسبوك" إنها استدعت الحلو، وأبلغته باحتجاج الوزارة الرسمي على ما أسمته "البيانات غير المنصفة الصادرة من البعثة والتي تنسب أعمال القصف والقتل على العاصمة طرابلس للمجهول" على حد تعبير البيان.

ودعت الوزارة منسق الشؤون الإنسانية بالبعثة الأممية إلى "أن تكون البيانات الصادرة عن مكتب البعثة الإنساني أكثر إنصافا وأن تشير بوضوح إلى مرتكبيها".

من جانبه أكد الحلو أن مكتب الشؤون الإنسانية كغيره من المؤسسات العاملة في هذا المجال، تتجنب اتهام أي طرف في ارتكاب الجرائم والذي هو من اختصاص لجان تقصي الحقائق.

ويشن الجيش الوطني الليبي، عملية عسكرية منذ أشهر لتحرير العاصمة الليبية طرابلس من سيطرة المليشيات التي تدعمها حكومة الوفاق وتركيا.

ومؤخرا كثف الطيران المسير التركي، عمليات قصف أهداف مدنية وأخرى تابعة للجيش الليبي، تسببت بمقتل مدنيين، في الوقت الذي تتهم فيه حكومة الوفاق، الجيش الليبي، بشن عمليات ضد أهداف مدنية وهو ما نفاه مرارا الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com