الأتراك يدخلون على خط تعقبه.. سياسي ليبي: سيف الإسلام القذافي سيظهر للعلن في أي لحظة
الأتراك يدخلون على خط تعقبه.. سياسي ليبي: سيف الإسلام القذافي سيظهر للعلن في أي لحظةالأتراك يدخلون على خط تعقبه.. سياسي ليبي: سيف الإسلام القذافي سيظهر للعلن في أي لحظة

الأتراك يدخلون على خط تعقبه.. سياسي ليبي: سيف الإسلام القذافي سيظهر للعلن في أي لحظة

كشف مصدر سياسي ليبي، أن سيف الإسلام القذافي، موجود داخل ليبيا، وسيخرج قريبًا للإعلان عن نفسه.

وأكد السياسي الليبي، محمد العباني، في تصريح لـ "إرم نيوز"، أن سيف الإسلام بصحة جيدة، وسيظهر قريبًا ليكشف عن موقفه مما يجري.

ورفض  العباني، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة التحضيريّة للمؤتمر الليبي الجامع،  الكشف عن مكان تواجد سيف الإسلام، لكنه أفاد بأنه يتواجد في مكان محصن، وآمن، وتحت حراسة مشددة.

يأتي ذلك في وقت تجهد فيه ميليشيات وأجهزة استخبارات، في البحث عن سيف الإسلام القذافي، الذي لم يظهر علنًا، ولا حتى مرة واحدة منذ حزيران/ يونيو 2017، تاريخ إطلاق سراحه بموجب قرار العفو العام، الذي أصدره مجلس النواب الليبي.

وقالت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بن سودة، لمجلس الأمن في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي،  إن لديها معلومات  أن سيف الإسلام القذافي، لم يغادر مدينة الزنتان الواقعة جنوب غربي ليبيا، وهو موجود فيها حتى اليوم.

ودخلت ميليشيا تابعة لحكومة الوفاق، وهي ميليشيا قوة الردع الخاصة، التي يقودها السلفي عبد الرؤوف كارة، المتحالف مع وزير داخلية حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، على خط البحث عن سيف الإسلام القذافي، حين  بدأت عملية تعقب الكتروني له، بعد سيطرة الميليشيات على مدن غرب ليبيا: صرمان، وزواره، وصبراته، وغيرها.

وتحدث مقربون من النظام السابق، أن عناصر يتبعون لميليشيا الردع، قاموا  بتركيب هوائيات تجسس في الزنتان ويفرن؛ بهدف رصد وتتبع مكالمات بعض الشخصيات، التي يُعتقد أنها مقربة وعلى تواصل مع سيف الإسلام، معمر القذافي، ومرافقيه.

والمثير، أن المصادر أكدت، أن هذه الهوائيات متصلة مباشرة، مع غرفة مراقبة الاتصالات الموجودة في قاعدة معيتيقة الجوية، والتي يشرف عليها عدد من الضباط الأتراك، ما يعني أن تركيا متورطة بتعقبه.

وتزامن نشر الهوائيات مع انتشار مفاجئ لعناصر هذه الميليشيا في مناطق غرب ليبيا، لتنفيذ عمليات اختطاف غير محددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com