مدير المرصد السوري يؤكد إرسال تركيا أطفالا للقتال إلى جانب مليشيات الوفاق
مدير المرصد السوري يؤكد إرسال تركيا أطفالا للقتال إلى جانب مليشيات الوفاقمدير المرصد السوري يؤكد إرسال تركيا أطفالا للقتال إلى جانب مليشيات الوفاق

مدير المرصد السوري يؤكد إرسال تركيا أطفالا للقتال إلى جانب مليشيات الوفاق

أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، مساء الأحد، ما جاء بتقرير نشره موقع "المونيتور" حول قيام تركيا بإرسال أطفال و مراهقين إلى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات حكومة "الوفاق" الليبية.

وقال إن هذه الأنباء صحيحة، كاشفا عن مقتل ما لا يقل عن 5 أطفال بين هؤلاء المرتزقة خلال معارك مع الجيش الوطني الليبي، مؤخرا.

لكن عبدالرحمن أبدى تحفظه على الأعداد التي أوردها التقرير، مشيرا إلى أن عدد هؤلاء الأطفال أقل من الرقم الذي تم الإعلان عنه.

و كان موقع "المونيتور" الأمريكي، كشف يوم السبت، عن نقل تركيا أطفالا ومراهقين سوريين للقتال في ليبيا، إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق.

وأجرى الموقع تحقيقا موسعا عن المقاتلين الموالين لتركيا في سوريا، وكيفية نقلهم إلى ليبيا.

وتعليقا على مقتل القيادي في صفوف المرتزقة محمد هنداوي، على يد الجيش الوطني الليبي، اعتبر عبدالرحمن أنه على الرغم من أهمية العملية، إلا أنها لن تؤثر على عملية إرسال تركيا للمرتزقة إلى ليبيا.

و في وقت سابق، من يوم الأحد، أعلن الجيش الوطني الليبي، عن تنفيذ عملية نوعية من ساعات الفجر الأولى ليوم الأحد 17 رمضان بمحور عين زاره استهدفت من خلالها قائد الفيلق الثاني المدعو محمد هنداوي وهو أحد المرتزقة التابعين للغزو التركي ،حيث حققت العملية النوعية هدفها بنجاح وقامت بقتل قائد الفيلق الثاني"، وفق بيان لشعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش .

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com