المعارك تشتعل في طرابلس والجيش الليبي يتقدم بمحورين
المعارك تشتعل في طرابلس والجيش الليبي يتقدم بمحورينالمعارك تشتعل في طرابلس والجيش الليبي يتقدم بمحورين

المعارك تشتعل في طرابلس والجيش الليبي يتقدم بمحورين

اقتحمت وحدات من الجيش الوطني الليبي تحت ستار من النيران الكثيفة دفاعات المليشيات في محوري أبو سليم وصلاح الدين جنوبي العاصمة الليبية طرابلس في الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد.

وقال حساب M.LNA على موقع تويتر التابع للجيش الوطني الليبي ومصادر محلية إن دفاعات المليشيات بدأت تنهار بسرعة في المحورين المذكورين تحت ضغط الجيش الوطني الليبي.

وبالتزامن مع هذه التطورات أكد عضو مجلس النواب الليبي سعيد مغيب لـ " إرم نيوز" أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج غادر طرابلس قبل فجر اليوم إلى جهة مجهولة على متن مروحية أقلعت من قاعدة بوستة البحرية.

وترددت معلومات في وقت مبكر عن انتقال نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معتيق إلى مصراته، واستعداد السراج للمغادرة على متن مروحية قابعة في قاعدة بوستة البحرية، الأمر الذي دعا القيادي الإخواني ناصر عمار إلى توجيه نصيحة إلى المليشيات على صفحته بموقع فيسبوك، بأن "على رجال بركان الغضب أن لا يسمحوا للسراج بالمغادرة".

ووجه الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء احمد المسماري كلمة على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك جاء فيها: "إلى التكفيريين المتطرفين، والمليشيات الإجرامية، والمرتزقة المقاتلين التكفيريين الأجانب والغزاة الأتراك، لم يبق لكم مزيداً من الوقت وما ترونه من تطورات في العملية الهجومية للقوات المسلحة العربية الليبية لن تتوقف إلا بالقضاء عليكم وكسر قرنكم وإسقاط مشروع أردوغان المتطرف".

وأكدت مصادر محلية تحدثت إلى "إرم نيوز" أن اشتباكات ليلية عنيفة دارت وما زالت متواصلة حتى صباح اليوم،  جنوبي العاصمة، وسط تقهقر للمليشيات، مشيرة إلى أن الوحدات العسكرية وصلت إلى جامعة طرابلس.

بدورها أعلنت الكتيبة 134 حماية قاعدة الوطية في بيان أن مليشيات مصراته والزاوية التي كانت تحاصر القاعدة انسحبت من مدينة الجميل بعد منتصف الليل بعد تقدم القوات المسلحة العربية الليبية في طرابلس .

و دعت حسابات تابعة لمليشيات حكومة الوفاق إلى منع المدنيين من مغادرة العاصمة.

وقالت قناة مصراته الإعلامية في منشور لها على صفحتها بموقع فيسبوك: "رسالة إلى كل الأحرار والأبطال صكروا على العائلات، ما عاد تخلوهم يخرجوا من طرابلس، خلوهم داخل طرابلس، نبو الحرب أطول حتى المتمردين يصعب عليهم دخول طرابلس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com