الجيش الليبي يطلق عملية "طيور الأبابيل" لاستكمال تحرير طرابلس
الجيش الليبي يطلق عملية "طيور الأبابيل" لاستكمال تحرير طرابلسالجيش الليبي يطلق عملية "طيور الأبابيل" لاستكمال تحرير طرابلس

الجيش الليبي يطلق عملية "طيور الأبابيل" لاستكمال تحرير طرابلس

أعلن الجيش الوطني الليبي، فجر الخميس، عن إطلاق عملية عسكرية تحت مسمى "طيور الأبابيل" لاستكمال تحرير العاصمة الليبية طرابلس.

وأفادت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بانطلاق عملية "طيور الأبابيل"، التي تهدف إلى "تحرير آخر ما تبقى من العدوان التركي والميليشيات الإجرامية والإرهابية الموالية له".



بدوره كتب المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، على حسابه الشخصي في "فيسبوك"، قائلا: "الآن عملية طيور الأبابيل".



يأتي ذلك، بعد أن قال المسماري في مؤتمر صحفي، إن "على الشعب الليبي الاستعداد لمفاجآت سارة"، مؤكدا أن العاصمة طرابلس "سترجع قريبا إلى حضن الوطن بفضل أبنائها الوطنيين".

وأضاف: "أمس كان يوما عسكريا تكتيكيا بامتياز للقوات المسلحة، ومدمرا مزلزلا على رؤوس الخوارج التكفيريين وعلى رأسهم أردوغان" على حد وصفه.

وتابع أن "القوات المسلحة خاضت معركة تاريخية في قاعدة عقبة بن نافع قتلت خلالها عشرات المتشددين من أتباع أردوغان"، وفق قوله.

وقال: "نجحت قوات الجيش في استدراج العدو إلى منطقة القتل قرب قاعدة الوطية، التي بدأ الهجوم الإعلامي عليها منذ نحو شهرين، حيث قتل وأسر العشرات من قوات حكومة الوفاق".

وفي السياق، أفاد مصدر عسكري بالجيش الليبي بأن غارات الجيش الليبي تواصلت منذ مساء الأربعاء وحتى الساعات الأولى من فجر الخميس مستهدفة أكثر من مدينة في غرب ليبيا.

وبحسب الضابط سالم الرابطي من غرفة عمليات السلاح الجوي الليبي، فإن غارات سلاح الجو الليبي طالت عدة أهداف في مصراته وزواره وطرابلس، واستهدفت عدة مطارات ومعسكرات للمليشيات .

وأضاف الرابطي في تصريح لـ"إرم نيوز" أن "الأهداف شملت معسكر البحرية في تاجوراء إحدى أكبر ضواحي طرابلس"، مؤكدا أن "معلومات استخباراتية أكدت مقتل العشرات من المرتزقة السوريين والذين وضعت جثثهم بمستشفى القلب بتاجوراء".

وأشار الرابطي إلى أن طيران الجيش الليبي استهدف مطار "زوارة" بثلاث غارات طالت مهبطا للطيران وهوائيات طيران مسير ومخزنا للذخائر.

وأوضح أن "طيران الجيش الليبي عاود قصف أهداف داخل مدينة مصراته وكذلك في ضواحيها في عملية جوية هي الأعنف ضد المليشيات بهذه المدينة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com