تونس.. حزب عبير موسى يطالب بمساءلة الغنوشي بسبب "اتصالات غامضة" مع أردوغان وخالد المشري
تونس.. حزب عبير موسى يطالب بمساءلة الغنوشي بسبب "اتصالات غامضة" مع أردوغان وخالد المشريتونس.. حزب عبير موسى يطالب بمساءلة الغنوشي بسبب "اتصالات غامضة" مع أردوغان وخالد المشري

تونس.. حزب عبير موسى يطالب بمساءلة الغنوشي بسبب "اتصالات غامضة" مع أردوغان وخالد المشري

طالب الحزب "الدستوري الحر" في تونس، مساء الأربعاء، بمساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، على خلفية ما اعتبرها "اتصالات غامضة"، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس ما يعرف بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري.

وأعلنت كتلة الحزب الدستوري الحر في بيان لها، عن "إرسال مكتوب إلى مجلس النواب التونسي لطلب إدراج نقطة إضافية بجدول أعمال اجتماع مكتب البرلمان المقرر يوم الخميس للتداول في عقد جلسة عامة لمساءلة رئيس المجلس حول إخفاء تواصله مع جهات أجنبية خارج الأعراف الدبلوماسية والبرلمانية ونشر أخبار مغلوطة على الصفحة الرسمية للمجلس بخصوص هذا التواصل"، وفق البيان.

وأوضحت الكتلة أن "هذا الطلب يأتي إثر التحركات الغامضة والمخالفة للقوانين وللأعراف الدبلوماسية والبرلمانية التي قام بها رئيس مجلس النواب خلال الأيام الماضية، وآخرها اتصاله بخالد المشري المعروف بانتمائه للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين بليبيا والذي يشغل حاليا خطة رئيس المجلس الأعلى للدولة وهي هيئة استشارية لا صفة برلمانية لديها"، حسب البيان.

وتابع البيان ذاته أنه "تبعا لإخفاء هذه التحركات عن النواب وعدم نشرها بالصفحة الرسمية لمجلس النواب، فضلا عن نشر معلومات مغلوطة في الصفحة حول التحركات الخارجية لرئيس المجلس، فإن كتلة الحزب الدستوري الحر، تطالب بمساءلة رئيس البرلمان، راشد الغنوشي".

وحذرت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس عبير موسى، في وقت سابق، من "تحويل البرلمان التونسي إلى ذراع لراشد الغنوشي لتنفيذ سياساته وفق رؤيته وتحالفاته الخارجية".

واتهمت عبير موسى في تصريحات لإذاعة "موزاييك"، الغنوشي، بـ"محاولة استغلال المجلس لتمرير أجندات خاصة تهدف إلى ضرب سيادة الليبيين، مثل الاتفاقيات مع قطر وتركيا، التي تريد حركة النهضة تمريرها تحت غطاء تجاري، بينما لها أهداف استراتيجية وعسكرية لضرب وحدة ليبيا"، حسب قولها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com