اشتباكات عنيفة في محيط قاعدة الوطية غرب ليبيا..  و"الجيش" يصد هجوما للميليشيات
اشتباكات عنيفة في محيط قاعدة الوطية غرب ليبيا.. و"الجيش" يصد هجوما للميليشياتاشتباكات عنيفة في محيط قاعدة الوطية غرب ليبيا.. و"الجيش" يصد هجوما للميليشيات

اشتباكات عنيفة في محيط قاعدة الوطية غرب ليبيا.. و"الجيش" يصد هجوما للميليشيات

شنت الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، صباح اليوم الثلاثاء، هجوما على قاعدة الوطية الجوية غرب ليبيا.

وقال مصدر عسكري تحدث إلى "إرم نيوز" إن الوحدات التابعة للجيش الوطني الليبي تخوض حالياً  اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة في منطقة العقربية الواقعة في محيط قاعدة الوطية، مشيراً إلى تكبيد الجيش خسائر فادحة للميليشيات والمرتزقة الأتراك والسوريين.

 وأشار المصدر إلى أن الوحدات العسكرية والقوات المساندة صدت هجوماً للحشد الميليشياوي على منطقة زرير الواقعة غرب قاعدة الوطية، وشنت هجوماً معاكساً أجبر الميليشيات على الفرار.

ونفى المصدر ما تحدثت عنه وسائل إعلام حكومة الوفاق من دخول قواتها الى القاعدة، داعياً إلى عدم تصديق الأكاذيب التي ينشرها إعلام الوفاق، متحديا قوات الوفاق بالاقتراب من القاعدة إن تمكنوا من ذلك.

وأكد أن الاشتباكات تدور حاليا في محيط القاعدة، وأن الجيش لهم بالمرصاد.

وكانت حكومة الوفاق قد أعلنت عن انطلاق عملية عسكرية للسيطرة على قاعدة الوطية، التي تعد الأكبر في شمال أفريقيا، بعد فشل حملتها على مدينة ترهونة، 80 كم جنوب شرق العاصمة طرابلس.

وسبق الهجوم تحشيد كبير لميليشيات الوفاق في مناطق العجيلات ورقدالين والعسة والجميل استعدادا لشن هجوم على قاعدة الوطية الجوية.

وتتكون القوة الرئيسة للوفاق من ميليشيات كابو ونالوت وجادو وزوارة والزاوية وصبراتة وصرمان مع قوات من الزنتان تابعة لآمر المنطقة الغربية في رئاسة أركان حكومة الوفاق أسامة الجويلي مدعومة بمرتزقة تشاديين.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com