المغرب يعلن حالة الطوارئ "الصحية" بسبب كورونا
المغرب يعلن حالة الطوارئ "الصحية" بسبب كوروناالمغرب يعلن حالة الطوارئ "الصحية" بسبب كورونا

المغرب يعلن حالة الطوارئ "الصحية" بسبب كورونا

أعلنت السلطات المغربية حالة الطوارئ، مساء يوم الخميس، بعدما تم اكتشاف إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية بأنه سيتم تقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة.

وبحسب الوزارة، فإن حالة الطوارئ الصحية لا تعني وقف عجلة الاقتصاد، ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين، من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة، وفق الحالات التي تم تحديدها، منها التنقل للعمل بالنسبة للإدارات والمؤسسات المفتوحة، بما فيها الشركات والمصانع والأشغال الفلاحية، المحلات والفضاءات التجارية ذات الارتباط بالمعيش اليومي للمواطن، الصيدليات، القطاع البنكي والمصرفي، محطات التزود بالوقود، المصحات والعيادات الطبية، وكالات شركات الاتصالات، المهن الحرة الضرورية، ومحلات بيع مواد التنظيف.

وفي هذا الصدد، فإن التنقل يقتصر على الأشخاص الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة بذلك موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

وبحسب البيان، يتعين على كل مواطنة ومواطن التقيد وجوبا بهذه الإجراءات الإجبارية، تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة المغربية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 63 حالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com