سوريا توقع اتفاقية مع الحكومة الليبية المؤقتة لـ"مواجهة التدخل التركي" في البلدين
سوريا توقع اتفاقية مع الحكومة الليبية المؤقتة لـ"مواجهة التدخل التركي" في البلدينسوريا توقع اتفاقية مع الحكومة الليبية المؤقتة لـ"مواجهة التدخل التركي" في البلدين

سوريا توقع اتفاقية مع الحكومة الليبية المؤقتة لـ"مواجهة التدخل التركي" في البلدين

وقعت سوريا وليبيا، يوم الأحد، مذكرة تفاهم بشأن إعادة افتتاح مقرات البعثات الدبلوماسية، وتنسيق مواقف البلدين ضد تدخل تركيا فيهما.

جاء ذلك، خلال استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السوري وليد المعلم، وفدا ليبيا رسميا برئاسة كل من عبدالرحمن الأحيرش نائب رئيس مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة، والدكتور عبدالهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا".

وأشارت "سانا" إلى أنه "جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية والمغتربين السورية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية بشأن إعادة افتتاح مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية".

وأوضحت أن المذكرة "ستنسق على وجه الخصوص بشأن مواجهة التدخل والعدوان التركي على البلدين، وفضح سياسات أنقرة التوسعية والاستعمارية بالإضافة إلى العمل على تعزيز التعاون في كل المجالات".

ونقلت عن المعلم قوله: إن "الظروف والتحديات التي تواجه البلدين تثبت اليوم أكثر من أي وقت مضى، بأن هذه العلاقات يجب أن تكون في أفضل حالاتها لمواجهة الأطماع الخارجية، والتي يبرز في مقدمتها في الوقت الحالي العدوان التركي على كلا البلدين الشقيقين، وما يشكله ذلك من خطر على سيادتهما، وكذلك على الأمن القومي العربي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com