الجيش الليبي يعلن السيطرة الكاملة على سرت (فيديو)
الجيش الليبي يعلن السيطرة الكاملة على سرت (فيديو)الجيش الليبي يعلن السيطرة الكاملة على سرت (فيديو)

الجيش الليبي يعلن السيطرة الكاملة على سرت (فيديو)

أعلن الجيش الليبي، اليوم الإثنين، السيطرة الكاملة على مدينة سرت الهامة، في المعركة الدائرة بالمنطقة الغربية مع ميليشيات تابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها بالكامل على مدينة سرت، الواقعة على بعد 450 كيلومترا شرقي طرابلس، والتي تسيطر عليها قوات تابعة لحكومة الوفاق.

وأشار المسماري، في مؤتمر صحفي، إلى أن قوات الجيش خاضت عملية عسكرية سريعة لاستعادة سرت استمرت لمدة 3 ساعات فقط، مشيرا إلى أن القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر أشرف بنفسه على سير العملية، مبينا أن هدف العملية هو "قطع الطريق على مجموعات مسلحة تتواجد بالمدينة وتستعد للهجوم على الحقول والموانئ النفطية شرق مدينة سرت".

وأوضح أن "الخطة التي وضعت لتحرير سرت اتسمت بالسرية الكاملة، رغم أن القوات تقدمت نحو سرت منذ أكثر من أسبوعين، ومهدت القوات الجوية طيلة هذه المدة أمام التقديم البري، عن طريق ضرب أهم تمركزات الميليشيات في القرضابية ومعسكر الساعدي".

واقتحمت قوات الجيش مدينة سرت (شمالي البلاد) عبر 5 محاور مصحوبة بغطاء من سلاح الجو، سيطرت خلالها على محاور هامة، من بينها قاعدة القرضابية بالكامل، ومعسكر كتيبة الساعدي في منطقة بوهادي، والحي الثالث أكبر أحياء المدينة.

كما سيطرت قوات البحرية بالكامل على ميناء سرت الحيوي، وفق الضابط سليمان الهادي بغرفة عمليات سرت الكبرى التابعة للجيش.

وقال الهادي لـ"إرم نيوز": إن القوات البحرية نفذت عملية نوعية سريعة بزوارق حربية استطاعت من خلالها السيطرة على ميناء سرت بالكامل.

وأشار الهادي إلى أن الميليشيات التي كانت مسيطرة على قاعدة القرضابية "استسلمت بكامل أفرادها وعتادها لقوات الجيش التي أحكمت سيطرتها على القاعدة".

ونشرت وسائل إعلام ليبية ونشطاء على موقع "تويتر" صورا ومقاطع فيديو تظهر دخول قوات الجيش لأحد الأحياء السكنية في المدينة، وسط استقبال الأهالي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com