برلمان ليبيا يلغي بالإجماع مذكرة تفاهم تركيا و"الوفاق" ويقطع العلاقات مع أنقرة
برلمان ليبيا يلغي بالإجماع مذكرة تفاهم تركيا و"الوفاق" ويقطع العلاقات مع أنقرةبرلمان ليبيا يلغي بالإجماع مذكرة تفاهم تركيا و"الوفاق" ويقطع العلاقات مع أنقرة

برلمان ليبيا يلغي بالإجماع مذكرة تفاهم تركيا و"الوفاق" ويقطع العلاقات مع أنقرة

صوت البرلمان الليبي في جلسة عقدها اليوم السبت بالإجماع على إلغاء مذكرة التفاهم بين تركيا وحكومة "الوفاق"، وقطع العلاقات مع أنقرة، كما بحث مشروع قرار بشأن إحالة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ووزير خارجيته محمد سيالة، للقضاء بتهمة الخيانة.

وقال عبد الله بليحق المتحدث باسم البرلمان الليبي في بيان نشر على الموقع الرسمي للبرلمان إن "مجلس النواب (البرلمان) صوت بالإجماع على قطع العلاقات مع تركيا".

وأضاف: "صوت المجلس بالإجماع أيضا على إلغاء مذكرتي التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية الموقعة بين حكومة الوفاق غير الشرعية والنظام التركي واعتبارها كأن لم تكن".

وتابع المتحدث: "صوت المجلس أيضا على إحالة رئيس حكومة الوفاق ووزيري خارجيته وداخليته وكل من ساهم في جلب الاستعمار إلى بلادنا للقضاء بتهمة الخيانة العظمى".

وقدمت لجنة الشؤون الخارجية خلال الجلسة، مذكرة لمناقشة تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك العربية، وتشكيل فريق قانوني لمحكمة العدل الدولية، وإحالة مذكرة إلى الأمم المتحدة بشأن قرار البرلمان التركي وإعلان التدخل في ليبيا.

كما طالبت اللجنة، بتحرك عربي ودولي ضد إعلان الدولة التركية تدخلها في ليبيا بالمخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

ودعا البرلمان، إلى دعم الجيش الليبي، واتخاذ السبل القانونية للتصدي للتدخل التركي وفق الإعلان الدستوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com