بي بي سي: مجموعة مسلحة ليبية تنقلب على حكومة السرَّاج – إرم نيوز‬‎

بي بي سي: مجموعة مسلحة ليبية تنقلب على حكومة السرَّاج

بي بي سي: مجموعة مسلحة ليبية تنقلب على حكومة السرَّاج

المصدر: عبدالعزيز الرواف – إرم نيوز

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سي“، الأربعاء، عن مصادر محلية ليبية بأن مجموعة مسلحة من مدينة مصراتة انقلبت على حكومة الوفاق الوطني وهاجمت مقر مجلس الوزراء في طرابلس، واشتبكت مع الحرس الرئاسي.

وكشف مصدر بحكومة الوفاق لوسائل إعلام محلية أن القوة المحاصرة لإدارة الميزانية بوزارة المالية ورئاسة الحكومة تتبع ”قوة مكافحة الإرهاب“ بمصراتة التي يقودها مختار الجحاوي وهي إحدى القوات التابعة لمنطقة العسكرية الوسطى التي تقاتل قوات الجيش الوطني الليبي.

وحاصرت المجموعة، التي كانت تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق، مقر وزارة المالية في منطقة الظهرة في العاصمة طرابلس، بينما تبادلت قوات تابعة لفائز السراج إطلاق النار معها.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن المجموعة المسلحة التي قدمت من مصراتة حاصرت مقر رئاسة الحكومة بطريق السكة، وطالبت بالقبض على وزير المالية.

وتداولت وسائل إعلام ليبية أنباء عن مغادرة رئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، المقر الحكومي خلال اشتباكات بين المجموعة المسلحة وحراس المبنى.

وحاول أمن المبنى إخلاء جميع الموظفين تحت أصوات الرصاص قبل أن يستولي المسلحون على بعض السيارات المصفحة، تخص إحداها رئيس المجلس الرئاسي.

وأظهر مقطع فيديو متداول على فيسبوك لحظة تبادل إطلاق النار بين قوات ”مختار الجحاوي“ وقوات الحرس الرئاسي.

جانب من الاشتباكات التي اندلعت في طريق السكة-طرابلس بين مليشيا 400 بقيادة الجحاوي المصراتي و الردح

تم النشر بواسطة ‏غريان و الغربان‏ في الأربعاء، ٤ ديسمبر ٢٠١٩

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com