خارجية الحكومة الليبية المؤقتة: سنقاضي تركيا لتدخلها في الشأن الداخلي
خارجية الحكومة الليبية المؤقتة: سنقاضي تركيا لتدخلها في الشأن الداخليخارجية الحكومة الليبية المؤقتة: سنقاضي تركيا لتدخلها في الشأن الداخلي

خارجية الحكومة الليبية المؤقتة: سنقاضي تركيا لتدخلها في الشأن الداخلي

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة التابعة للبرلمان الليبي، إنها تحتفظ بحق مقاضاة الدولة التركية أمام المحاكم المحلية والدولية على خلفية اعتراف الرئيس التركي أردوغان بدعم الميليشيات في العاصمة الليبية بالسلاح والعتاد الحربي.

واستنكرت الوزارة في بيان أصدرته السبت، التدخل التركي في الشأن الليبي، وخرق قرارات مجلس الأمن الدولي التي تلزم جميع الدول الأعضاء باتخاذ الضمانات الفاعلة لضمان عدم تصدير الأسلحة إلى ليبيا.

وأدانت الوزارة في بيانها ما سمَّته الحكومة التركية خلق توازن في القوى في حرب الميليشيات ضد الجيش الوطني الليبي، وادعاء الحكومة التركية أن هذا الدعم جاء بناءً على اتفاق أمني بين ليبيا وتركيا.

وأشارت الوزارة عبر بيانها في حق الدولة الليبية من خلال القوات المسلحة الليبية في حماية سيادة الدولة من خلال "محاربة كافة الجماعات الإرهابية المسيطرة في العاصمة طرابلس من أجل إعادة الأمن والأمان للعاصمة، ومن أجل البدء في تأسيس مشروع الدولة الديمقراطية" وفق البيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com