تونس.. كشف فرع طلّابي يتبع ”الجهاز السرّي“ لحركة النهضة

تونس.. كشف فرع طلّابي يتبع ”الجهاز السرّي“ لحركة النهضة

المصدر: محمد الخالدي - إرم نيوز

كشف الاتحاد العام لطلبة تونس، اليوم الخميس، عن وجود فرع طلابي للجهاز السري التابع لحركة النهضة الإسلامية، قال إنه متورط في تنفيذ عدد من العمليات ”الإرهابية“ في البلاد.

وأعلن الاتحاد، وهو المنظمة النقابية الطلابية الرئيسية في تونس، عن سحب عضوية مجموعة من الطلاب بمحافظة سوسة، بعد أن تم التغرير بهم من قبل الفرع الطلابي للجهاز السري لحركة النهضة الجناح السياسي لتنظيم الإخوان في البلاد.

 وقال الاتحاد، في بيان له، اليوم الخميس، إن قرار سحب العضوية جاء بعد فتح تحقيق داخلي  في الموضوع، تبين على إثره أن الطلاب تم التغرير بهم.

وذكر الاتحاد أنه يتعرض في الفترة الأخيرة لـ ”عملية استهداف ممنهجة“، من قبل  حكومة يوسف الشاهد وحركة النهضة، تم رصد إمكانيات مادية ودعائية كبرى لها.

 وأضاف أن ”قياداته تواجه التضييق والتهديد الذي يمس سلامتهم الشخصية وسرية معطياتهم الشخصية في اعتداء واضح على حرية التعبير والتنظيم من قبل أجهزة حركة النهضة الإخوانية، كردة فعل على كشفنا لحقيقة ارتباط ذراعها الطلابي بعدد من منفذي العمليات الإرهابية في تونس“، بحسب  البيان.

وشدد بيان الاتحاد، على تمسكه بمبادئه وشعاراته ودفاعه عن حقوق الطلاب، وعموم الشعب التونسي، داعيًا كل الفعاليات والقوى الوطنية إلى الوقوف صفًا واحدًا من أجل التصدي لما وصفها بـ ”المؤامرات الرجعية الإخوانية الهادفة إلى ضرب الدولة الوطنية وتقويض مقوماتها“، وفق تعبيره.

يأتي ذلك، في وقت لا يزال ملف جهاز ”الاغتيالات“ السري لحركة النهضة يثير جدلًا متصاعدًا في الساحة التونسية، وسط اتهامات للقضاء التونسي بحماية الحركة الإخوانية، التي تفيد تقارير متطابقة بضلوعها في جريمة اغتيال المعارضيْن اليساريّيْن شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة