لجنة الدفاع في البرلمان الليبي تطالب الكونغرس الأمريكي بدعم الجيش في حربه ضد الإرهاب

لجنة الدفاع في البرلمان الليبي تطالب الكونغرس الأمريكي بدعم الجيش في حربه ضد الإرهاب

المصدر: عبدالعزيز الرواف - إرم نيوز

وجهت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، رسالة إلى مجلس النواب الأمريكي، دعته فيها إلى دعم جهود الجيش الوطني الليبي في حربه على الميليشيات المتطرفة التي تقاتل في صفوف حكومة السراج الضعيفة.

وفي بيان رسمي نشر على موقع مجلس النواب الليبي، أشارت اللجنة إلى أن ”الجيش الوطني الليبي هو الجسم الرسمي والشرعي للقوات المسلحة لدولة ليبيا، وهو المؤسسة الشرعية الوحيدة التي جرى تكليفها حسب القوانين الليبية للدفاع على الدولة ومواطنيها“.

وأضافت لجنة الدفاع بمجلس النواب، أن ”الجيش الوطني الليبي قام بالدفاع على سيادة ليبيا، وخاض حربًا ضد المجموعات الإرهابية والعصابات الإجرامية بما فيها القاعدة وداعش وغيرها من المنظمات المتطرفة“.

كما انتقدت اللجنة في بيانها حكومة فائز السراج، التي وصفتها بـ“حكومة أشخاص“ يحملون أفكارًا متطرفة وينتمون لمجموعات مصنفة دوليًا كمجموعات إرهابية.

وأضافت اللجنة أن ”حكومة الوفاق ضعيفة وفاسدة وخاضعة لتهديد وابتزاز الميليشيات والمجموعات المسلحة، التي فرضت عليها تعيين أشخاص في مناصب مهمة في الدولة ما أدى إلى إطالة عمر الصراع في ليبيا“.

وفي ختام بيانها، دعت لجنة الدفاع والأمن القومي المجتمع الدولي إلى إعادة النظر في اعترافهم بحكومة السراج والمجموعات المسلحة التابعة لها، مطالبة بـ“الوقوف في صف الديمقراطية مع مجلس النواب بصفته الممثل الوحيد المنتخب للشعب الليبي“.

وطالبت بدعم الجيش الوطني الليبي في الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب، خاصة معركة تحرير طرابلس من الميليشيات والمجموعات الإرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة