نقلتها الوكالة الرسمية.. فرنسا تنفي تصريحات لوزير خارجيتها حول الانتخابات في الجزائر

نقلتها الوكالة الرسمية.. فرنسا تنفي تصريحات لوزير خارجيتها حول الانتخابات في الجزائر

المصدر: إسلام صمادي- إرم نيوز

نفت السفارة الفرنسية في الجزائر، اليوم الخميس، خوض وزير الخارجية جون إيف لودريان، في الشأن الداخلي الجزائري، وتعليقه على مسعى إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 يوليو/تموز المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية، عن الوزير الفرنسي قوله:“الأمر يتعلق بلحظة مهمة في تاريخ الجزائر، ويجب أن يجد هذا البلد الزخم اللازم لمواجهة التحديات المقبلة والاستجابة لتطلعات الشعب العميقة“.

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية، أن وزير الخارجية الفرنسي، أعرب عن أمله في إقامة انتخابات الرئاسة الجزائرية المقررة في الرابع من تموز/ يوليو المقبل، وسط ظروف جيدة تسودها الشفافية والهدوء“.

وقالت سفارة باريس في بيان، إنها ”تعرب عن استغرابها بعد قراءة البرقية الإعلامية التي نشرتها وكالة الأنباء  الجزائرية، أمس الأربعاء، بعنوان فرنسا تأمل أن تُجرى الانتخابات الرئاسية الجزائرية في ظروف حسنة“.

وتابعت السفارة أنها“برقية توحي بأن تصريحات وزير أوروبا والشؤون الخارجية، جون إيف لودريان هي تصريحات جديدة، غير أنها في الحقيقة تعود إلى تاريخ 6 مارس/آذار الماضي، خلال جلسة مساءلة شفهية للحكومة في المجلس الوطني، وعليه، فإن هذه التصريحات لا تعكس البتة الموقف الفرنسي بتاريخ 9 مايو/أيار“.

ومن شأن هذا النفي أن يضرب مصداقية وكالة الأنباء الجزائرية، بينما حمّل مصدر من داخل المؤسسة الإعلامية الحكومية مدير مكتبها في باريس، مسؤولية ما وصفه بـ ”الخطأ المهني الجسيم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة