بعد دعوة السبسي.. هل يفتح نداء تونس ”باب العودة“ أمام الشاهد؟ – إرم نيوز‬‎

بعد دعوة السبسي.. هل يفتح نداء تونس ”باب العودة“ أمام الشاهد؟

بعد دعوة السبسي.. هل يفتح نداء تونس ”باب العودة“ أمام الشاهد؟

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

فتح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم السبت، الباب أمام رئيس الحكومة يوسف الشاهد، للعودة إلى حركة ”نداء تونس“، مطالبًا قيادات الحركة التي أسّسها برفع تجميد العضوية عنه، وذلك بعد قطيعة استمرّت عدة أشهر.

واعتبر السبسي، في خطاب له خلال افتتاح المؤتمر الانتخابي، لحركة ”نداء تونس“، اليوم السبت، أن ”الشاهد هو ابن النداء، وأنه على الندائيين رفع التجميد عنه ليكون حرّا في العودة إلى النداء أو الانضمام إلى الحزب الجديد“، متابعًا: “هذا خير لتونس وخير للنداء، وهذا طلبي الوحيد وبودّي أن توافقوا عليه“.

وأكدت مصادر قيادية، في حركة ”نداء تونس“، أن ”المؤتمر الانتخابي للحركة سيدرس طلب الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، متوقّعة أن يقرر المؤتمر الموافقة على عودة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الحركة“.

وقال عضو لجنة الإعداد للمؤتمر الانتخابي للحركة، بوجمعة الرميلي، في تصريح لـ“إرم نيوز“، إنه ”سيتم إعادة الشخصيات التي استقالت من الحركة وشخصيات سياسية أخرى“، مشددًا على أن ”مسار استقطاب القيادات المستقيلة، سيكون على رأس اهتمامات المؤتمرين“.

وكانت الهيئة السياسية لـ ”نداء تونس“، قد قرّرت في شهر أيلول /سبتمبر الماضي، تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وترى قيادات حركة ”نداء تونس“، أن يوسف الشاهد اتبع مسارًا مختلفًا تمامًا عن توجهات الحركة وعن أفكار مؤسسه الباجي قائد السبسي، لاسيما فيما يتعلق بتجانسه مع ممثلي الإسلام السياسي في تونس، حسب الرميلي.

وتتهم قيادات ”نداء تونس“ الشاهد بـ ”التسبب في انقسام الحركة وانقسام الحكومة، والانشغال بتكوين حزب سياسي جديد، وتبني مواقف جعلته بعيدًا ومختلفًا كثيرًا عن حركة نداء تونس“.

وافتتح، المؤتمر الانتخابي الأول، لحركة ”نداء تونس“ بمحافظة ”المنستير“ الساحلية، اليوم أعماله، وسط انقسامات وخلافات غير مسبوقة، شهدتها الحركة خلال الأشهر الأخيرة.

وتعقد قيادات حزب ”نداء تونس“، اليوم السبت، أول مؤتمر انتخابي للحزب، بهدف ”إحياء“ الحزب الذي أسسه الباجي قائد السيسي، قبل أن يشهد في الآونة الأخيرة عاصفة استقالات وانقسامات، بسبب الموقف من رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد.

ويشارك حوالي 1900 عضو من الحركة في ما أسموه مؤتمر ”الإصلاح والالتزام“، حيث سيتم فرز 217 عضوًا كلجنة مركزية لانتخاب هيئة سياسية، وقد تضاف 7 مقاعد للمجلس الوطني، مخصصة لشخصيات وطنية تلتحق لأول مرة بحركة ”نداء تونس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com