حكومة طرابلس تعلن النفير العام بعد إعلان الجيش الوطني التحرك غربًا‎
حكومة طرابلس تعلن النفير العام بعد إعلان الجيش الوطني التحرك غربًا‎حكومة طرابلس تعلن النفير العام بعد إعلان الجيش الوطني التحرك غربًا‎

حكومة طرابلس تعلن النفير العام بعد إعلان الجيش الوطني التحرك غربًا‎

 قالت حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليًا، والتي تسيطر على العاصمة طرابلس، في بيان، إنها أعلنت النفير العام اليوم الأربعاء، بعد أن قالت قوات الجيش الوطني الليبي إنها ستتحرك غربًا.

وقالت حكومة طرابلس في بيان: "أصدرنا التعليمات وأعلنا النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية من الجيش والشرطة والأجهزة التابعة لهما بالاستعداد".

وذكر بيان الحكومة أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراح ندد بـ"التصريحات التي تتحدث عن تطهير المنطقة الغربية وتحرير طرابلس، معتبرًا أنها "تصعيد ممنهج يأتي قبل عقد المؤتمر الوطني الجامع بأيام معدودة، الذي يرى فيه الليبيون بصيص أمل ومخرجًا من الأزمة وفرصة لتوحيد المؤسسات وطريقًا يوصل للانتخابات، وهذا الخطاب سيقوض كل ذلك".

وفي وقت سابق، اليوم، أعلن الجيش الليبي أن قواته بصدد التحرك غربًا لتطهير البلاد من "الإرهاب".

وخلال مؤتمر صحفي، قال العميد أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش، إن الجيش الوطني الليبي يحشد قواته من أجل عملية محتملة ”لتحرير وطن من الإرهاب“.

وأضاف: ”لا نريد طرابلس من أجل كرسي أو من أجل سلطة أو من أجل مال، نريد طرابلس من أجل الكرامة نريد طرابلس من أجل هيبة هذه الدولة“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com