بالفيديو.. الرئيس بوتفليقة يسلم رسالة استقالته لرئيس المجلس الدستوري – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. الرئيس بوتفليقة يسلم رسالة استقالته لرئيس المجلس الدستوري

بالفيديو.. الرئيس بوتفليقة يسلم رسالة استقالته لرئيس المجلس الدستوري

المصدر: جلال مناد- إرم نيوز

تسلم رئيس المجلس الدستوري الجزائري، ليل الثلاثاء، رسالة استقالة رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة، والذي وصل إلى مقر الهيئة الدستورية مرفوقًا برئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، ثاني رجل في السلطة حسب الترتيب الدستوري.

وبث التلفزيون الجزائري الحكومي مشاهد من لقاء بوتفليقة مع الطيب بلعيز رئيس المجلس، ومعهما عبد القادر بن صالح الذي تؤول إليه دستوريًا رئاسة الدولة لفترة انتقالية، وفق البند الدستوري رقم 102، الذي يخص وضعية شغور كرسي الرئيس.

وذكر الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، في رسالته، أنه قرر إنهاء مأموريته بصفته رئيسًا للجمهورية، اعتبارًا من يوم 2 أبريل /نيسان، وقبل نهاية فترته الرئاسية الرابعة المقررة بعد 26 يومًا.

وقال بوتفليقة : ”إن قصدي من اتخاذي هذا القرار إيمانًا واحتسابًا، هو الإسهام في تهدئة نفوس مواطني وعقولهم، لكي يتأتى لهم الانتقال جماعيًا بالجزائر إلى المستقبل الأفضل الذي يطمحون إليه طموحًا مشروعًا“.

وتابع بوتفليقة: ”لقد أقدمت على هذا القرار، حرصًا مني على تفادي ودرء المهاترات اللفظية التي تشوب، ويا للأسف، الوضع الراهن، واجتناب أن تتحول إلى انزلاقات وخيمة المغبة، على ضمان حماية الأشخاص والممتلكات، الذي يظل من الاختصاصات الجوهرية للدولة“.

ودافع بوتفليقة عن صلاحياته الدستورية، ضمن ”الإجراءات المواتية، وفق ما تقتضيه ديمومة الدولة، وسلامة سير مؤسساتها أثناء الفترة الانتقالية التي ستفضي إلى انتخاب الرئيس الجديد للجمهورية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com