الخارجية الجزائرية تنفي منع مسؤولين من السفر – إرم نيوز‬‎

الخارجية الجزائرية تنفي منع مسؤولين من السفر

الخارجية الجزائرية تنفي منع مسؤولين من السفر

المصدر: الأناضول

نفت وزارة الخارجية الجزائرية اليوم الجمعة، أنباءً متداولة حول سحب السلطات الأمنية جوازات سفر دبلوماسية من مسؤولين محليين لمنعهم من السفر، على خلفية الانتفاضة الشعبية ضد نظام الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.

وحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء الرسمية، فإن هذه المعلومات ”التي نشرتها بعض وسائل الإعلام بما في ذلك إلكترونية، حول قيام السلطات الأمنية بمصادرة جوازات سفر دبلوماسية، هي معلومات غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة“.

وأضاف البيان، أن ”وزارة الشؤون الخارجية تُؤكد أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء تقييدي من قبل أي سلطة ضد حاملي وثائق السفر هذه“.

وأشار إلى أن ”هذه الفئة من جوازات السفر تصدر حصريًا للأشخاص المصرح لهم وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها“.

وخلال الأيام الأخيرة، تداولت وسائل إعلام محلية عدة وشبكات التواصل الاجتماعي، أنباء حول وضع السلطات الأمنية في البلاد قائمة بعشرات المسؤولين ورجال الأعمال، أغلبهم مقربون من المحيط الرئاسي تم منعهم من السفر.

ويوم الأربعاء الماضي، نقلت فضائية ”البلاد“ الخاصة عن مصدر وصفته بـ“المسؤول“، دون أن تكشف عن هويته، أن ”السلطات في البلاد منعت إقلاع 11 طائرة خاصة تعود لرجال أعمال وشخصيات معروفة (لم تسمها) من مطارات الجزائر نحو الخارج“.

وأضاف المصدر أن ”جهة سيادية أصدرت قائمة تضم أكثر من 100 شخصية سياسية ورجال أعمال، ممنوعين من مغادرة أرض الوطن“ على خلفية الأزمة التي تعيشها البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com