تضامنًا مع القدس.. المغرب تؤجل زيارة رئيس مجلس الشيوخ الروماني للرباط – إرم نيوز‬‎

تضامنًا مع القدس.. المغرب تؤجل زيارة رئيس مجلس الشيوخ الروماني للرباط

تضامنًا مع القدس.. المغرب تؤجل زيارة رئيس مجلس الشيوخ الروماني للرباط

المصدر: الرباط – إرم نيوز

في خطوة احتجاجية غير مسبوقة، أجلت المملكة المغربية زيارة رئيس مجلس الشيوخ الروماني، كالين بوبتشكو، للعاصمة الرباط، التي كانت مقررة اليوم الأربعاء.

وألغيت الزيارة على خليفة تصريحات رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، بشأن نقل سفارة بلادها إلى القدس المحتلة، قبل أيام.

وبحسب بيان لمجلس الشيوخ الروماني، نقلته وسائل إعلام محلية، ألغى ”بوبتشكو“ زيارة للمغرب كانت ستبدأ الأربعاء وتستمر 5 أيام، بعدما طلبت الرباط تأجيلها.

وقال البيان: ”اضطر رئيس مجلس الشيوخ الروماني إلى إلغاء زيارته للمغرب، بعد أن أعلنت رئيسة الوزراء دانسيلا، في 24 مارس/آذار في واشنطن، أنها ستنقل سفارة رومانيا في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس“.

وكان من المقرر أن يجري المسؤول الروماني مباحثات مع لحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي وحكيم بن شماس رئيس مجلس المستشارين في إطار مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية – الرومانية.

وأكد موقع محلي روماني، أن رئيس مجلس الشيوخ الروماني، اضطر إلى إلغاء زيارته للمملكة، بعدما تلقى رسالة من المغرب عبر القنوات الدبلوماسية.

وكانت رئيسة الحكومة الرومانية، فيوريكا دنسيلا، قد قالت إنها ستنقل سفارة بلادها إلى مدينة القدس، بينما رفض الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، تصريحات رئيسة الوزراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com