إصابة نحو 56 شرطيًا إثر اشتباكات بين متظاهرين ورجال أمن (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

إصابة نحو 56 شرطيًا إثر اشتباكات بين متظاهرين ورجال أمن (صور وفيديو)

إصابة نحو 56 شرطيًا إثر اشتباكات بين متظاهرين ورجال أمن (صور وفيديو)

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

قالت الشرطة الجزائرية في بيان، الجمعة، إن نحو 56 شرطيا و7 مواطنين أصيبوا في اشتباكات وقعت على خلفية فض احتجاجات مناهضة لترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

واشتعلت مواجهات حادة، مساء يوم الجمعة، في مظاهرات الرفض لترشيح الرئيس الجزائري، تبادل فيها ”أمنيون ومتظاهرون الحجارة والقنابل المسيلة للدموع، في عدد من شوارع العاصمة“.

             

وبحسب مصادر محلية، أقدمت مجموعات شبابية على تخريب مركبات ومصرف ومحطة وقود وفندق ”سان جورج“ الشهير، ما استدعى تدخل قوات الدفاع المدني لإطفاء النار المشتعلة في المركبات والمباني.

وفي ساحة أول مايو/أيار الشهيرة بوسط العاصمة، أقدم شبان على رشق قوات الأمن الوطني بالحجارة والمتاريس الحديدية، ما دفع الشرطة للرد عليهم بالقنابل المسيلة للدموع.

وكانت مصادر أمنية قالت  لـ“إرم نيوز“ في وقت سابق: إن الحصيلة الأولية للأضرار“إصابة 40 شرطيًا و15 متظاهرًا إصابات متفاوتة، وحرق 5 سيارات وتخريب محطة وقود ومصرف وفندق“.

 

ولم تعلق السلطات الجزائرية بشكل رسمي لغاية اللحظة على حالة الغليان التي شهدتها البلاد طيلة اليوم الجمعة، بينما تتحدث تقارير إخبارية عن صدور بيان رئاسي مرتقب في غضون ساعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com