لخوض الانتخابات التونسية المقبلة.. يوسف الشاهد يستعدّ لإطلاق حزب جديد

لخوض الانتخابات التونسية المقبلة.. يوسف الشاهد يستعدّ لإطلاق حزب جديد

المصدر: تونس- إرم نيوز

يستعد رئيس الحكومة التونسية، للمشاركة بالانتخابات المرتقبة في البلاد العام المقبل، من خلال التحضير لإطلاق حزب جديد خلال الفترة القريبة المقبلة، وفق ما أكّده نواب تونسيون مقرّبون من يوسف الشاهد.

 وقالت عضو كتلة “ الائتلاف الوطني “ في البرلمان التونسي ليلى الشتاوي، في تصريحات لموقع ”إرم نيوز“، إنّ عملية التحضير لتأسيس الحزب الجديد انطلقت منذ أشهر.

 وأضافت الشتاوي،  أن عملية التحضير الجارية تهدف إلى خلق حزب كبير، يضم العائلة الوسطية التقدمية، التي صوّتت لـ“نداء تونس“ خلال انتخابات 2014، والتي تمثل الخزان الانتخابي الأكبر.

 ومن المتوقع أن تكون كتلة  ”الائتلاف الوطني“، نواة للحزب الجديد، الذي سيضم عددًا من الوزراء الذين عملوا مع يوسف الشاهد، منذ التحاقه برئاسة الحكومة في آب/ أغسطس 2016، خاصة الذين كانوا ينتمون إلى حزب نداء تونس، ورفضوا طلب قيادة الحزب بالاستقالة من الحكومة.

 بدوره، أكّد عضو الائتلاف الوطني، النائب الصحبي بن فرج، أنّ الحزب الجديد  ”بدأ التفكير فيه منذ إيقاف العمل بوثيقة قرطاج 2“.

 وقال بن  فرج في تصريح لموقع ”إرم نيوز“ إن الحزب الجديد ”سيعلن عنه على الأرجح قبل نهاية العام الجاري، وإن هناك لجنة بصدد وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق الحزب“.

 وفي السياق، كشف بن فرج، أنّ ”العمل جارٍ الآن لتشكيل هيئات تابعة للحزب المنتظر في كل المحافظات التونسية، استعدادًا للانتخابات التشريعية المقبلة“.

 وأكّد أنّ جزءًا من قواعد ”نداء تونس“ في عدد من المحافظات التونسية، أعلنت عن رغبتها في الالتحاق بالحزب الذي سيقوده رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وأن  الأيام الأخيرة شهدت عقد لقاءات متعددة لقواعد النداء في انتظار إطلاق المبادرة السياسية الجديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة