تعرف إلى الطفلة المغربية مريم أمجون الفائزة بجائزة ”تحدي القراءة العربي“ (صور) – إرم نيوز‬‎

تعرف إلى الطفلة المغربية مريم أمجون الفائزة بجائزة ”تحدي القراءة العربي“ (صور)

تعرف إلى الطفلة المغربية مريم أمجون الفائزة بجائزة ”تحدي القراءة العربي“ (صور)

المصدر: عبداللطيف الصلحي -إرم نيوز

كشف كريم أمجون، عم الطفلة مريم أمجون، البالغة من العمر 9 أعوام، والتي فازت يوم الثلاثاء، بلقب بطل ”تحدي القراءة العربي“ المقام في دبي بدولة الإمارات، عن العوامل التي ساعدت مريم على الفوز بهذه الجائزة الكبيرة رغم صغر سنها.

وقال عم الطفلة، في حديث مع ”إرم نيوز“، إن مريم متفوقة جدًا في دراستها، ومهووسة بقراءة الكتب والقصص والمجلات الفكرية ”لحد الجنون“، لافتًا إلى أن هذا الهوس أوصلها لقراءة 200 كتاب في مختلف المعارف والعلوم في وقت جدًا وجيز.

وزاد المتحدث موضحًا أن ”حب القراءة نعمة منحها الله إلى مريم في سن مبكرة، وساعدها في صقل موهبتها وسطها العائلي المثقف، والذي وفّر لها مناخًا صحيًا للتعلم والقراءة، حيث إن والدتها تُدرّس مادة العلوم بإحدى الثانويات بمنطقة تيسا ضواحي مدينة تاونات، في حين يُدرّس والدها مادة الفلسفة بذات المنطقة“.

وأكد كريم، عم الطفلة الفائزة، أن مريم تعيش طفولتها بشكل طبيعي تلهو وتمرح بصحبة أقرانها وتشاهد الأفلام الوثائقية والمسلسلات الكرتونية، لكنها تخصص وقتًا كبيرًا من حياتها للمطالعة.

وعن حياتها خارج البيت، أكد كريم أن مريم تحب خشبة المسرح وتؤدي عروضًا متنوعة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن المسرح منح لمريم قوة الشخصية وحب التواصل مع الآخر.

View this post on Instagram

فازت الطفلة المغربية مريم أمجون، اليوم الثلاثاء، بلقب الدورة الثالثة من مسابقة “تحدي القراءة العربي” التي تستضيفها إمارة دبي بدولة الإمارات، في مقر “دار الأوبرا”. وأقيمت الفعالية في دبي بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الإماراتي حاكم دبي، وسط حضور واسع من الشخصيات الرسمية والشعبية والزائرة. وصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى الحفل الختامي من تحدي القراءة العربي، للإحتفاء مع أبطال كان هو ملهمهم وجامعهم في مدينةٍ تُدرك أهمية العلم والثقافة. وتأثر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي كرم الفائزين، بدموع الطفلة المغربية المتوجة باللقب، من بين 16 متنافسًا وصلوا إلى التصفيات النهائية، ومسح بغترته دموع الفرح التي انهمرت على وجهها خلال تكريمها. #إرم_نيوز #تفاعل #لايك #لايكات #تحدي_القراءة_العربي #دبي #الإمارات #مريم_أمجون #محمد_بن_راشد #المغرب #حاكم_دبي

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

ويعتبر ”تحدي القراءة العربي“ المشروع المعرفي الأكبر في العالم العربي، والذي يندرج ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وشارك فيه هذا العام أكثر من 10 ملايين مشارك من 44 دولة من العالم العربي والعالم.

وأقيمت فعاليات الدورة الثالثة في دبي بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الإماراتي حاكم دبي، وسط حضور واسع من الشخصيات الرسمية والشعبية والزائرة.

وأشاد حساب مسابقة ”تحدي القراءة العربي“ عبر ”تويتر“ بالطفلة المغربية قائلًا: ”صِغر سنّها لم يمنعها من إثبات نفسها.. طلاقتها ومعلوماتها وموهبتها الفذة جعلتها تكسب قلوب الملايين.. تهانينا لبطلة #المغرب مريم أمجون لفوزها في لقب بطل #تحدي_القراءة_العربي.. بأمثالك نكتسب جيلًا مميزًا للمستقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com