البنك الدولي يطالب حكومة الشاهد بإصلاحات ”ضرورية“ في تونس

البنك الدولي يطالب حكومة الشاهد بإصلاحات ”ضرورية“ في تونس

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

طالب البنك الدولي، اليوم الأربعاء، الحكومة التونسية بإصلاحات في المؤسسات العمومية في أسرع وقت ممكن، معلنًا عن رصد 500 مليون دولار لتنفيذ هذه الإصلاحات، بهدف إنقاذ الوضع الاقتصادي التونسي ”الحرج“.

ودعا نائب رئيس البنك الدولي المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط فريد بالحاج في تصريحات صحفية إلى ضرورة القيام بهذه الإصلاحات عاجلًا، قائلًا: “ الوضع الاقتصادي دقيق جدًا، ولا يتحمّل إضاعة الوقت ويجب على المجتمع الدولي دعم تونس، ولكن على الحكومة التونسية أن تبرز أنها حريصة على هذه الإصلاحات.

وأكد بلحاج أن الصندوق وضع 500 مليون دولار لدعم هذه الإصلاحات، وهو دعم مالي عام مبني على تفاعل إيجابي بين الدولة التونسية والبنك الدولي.

وأضاف:“ يجب أن يكون ذلك في إطار حوار إيجابي بين الطرفين“.

وأكد فريد بالحاج أنه لا توجد توصيات أو فرض لطلبات من البنك الدولي على الحكومة التونسية تنفيذها،  مشيرًا إلى وجود حوار إيجابي  مع  الحكومة حول إصلاحات هي حرة في المضي فيها أو رفضها، حسب قوله.

وشدّد  على أنّ هناك علاقة إيجابية  تجمع ممثلي البنك الدولي باتحاد الشغل و منظمة أرباب العمل في تونس، مشيرًا إلى عقد لقاء اليوم مع ممثلي المنظمتين نافيًا تلقيه احتجاجات من اتحاد الشغل ضد البنك الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com