وزير داخلية تونس الجديد يجري تغييرات في مناصب أمنية ”حسّاسة“ – إرم نيوز‬‎

وزير داخلية تونس الجديد يجري تغييرات في مناصب أمنية ”حسّاسة“

وزير داخلية تونس الجديد يجري تغييرات في مناصب أمنية ”حسّاسة“

المصدر: أنور بن سعيد-إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأحد، عن إقرار تعيينات جديدة شملت مناصب حساسة في الجهاز الأمني، في أعقاب الإقالة المثيرة للجدل لوزير الداخلية السابق، لطفي براهم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، سفيان الزعق، في تصريح لموقع ”إرم نيوز“، أنه ”تم إقرار تعيينات جديدة على رأس عدد من إدارات الأمن الوطني، بينها إدارة مكافحة الإرهاب“.

وأشار الزعق إلى أنّ التعيينات ”شملت مديري إدارات، ومديري أقاليم، ورؤساء مناطق الحرس الوطني، إضافة إلى إدارة الإرهاب، وإدارة الأبحاث، وإدارة المرور، وإدارة الحدود البرية، وإقليمي الكاف وبنزرت، ورئيسي منطقتي الحرس في طبرقة والكاف“.

ولم يفصح الزعق عن تفاصيل التعيينات الجديدة، إلا أن مصادر أمنية تونسية مطلعة أفادت في تصريح لـ“إرم نيوز“ أن التعيينات ”تتضمن تعيين العميد جوهر القلعي مديرًا لإدارة  مكافحة الإرهاب التابعة لجهاز الحرس الوطني التونسي“‎.

‎وأضافت أنه تم تعيين ”العميد فاضل قزقز مديرًا لإدارة الأبحاث الإدارية في التفقدية العامة، والعميد محمد العربي الجلاصي رئيسًا للإدارة الفرعية للتفقد بإدارة التفقد والبرمجة للحرس الوطني التونسي.

كما تم ”تكليف العميد خالد البحريني  مديرًا لإدارة الاستعلامات والأبحاث في وزارة الداخلية التونسية، والعميد فتحي بن حمزة مديرًا لإدارة الأمن العام، والعميد حمادي الداهش مديرًا لإدارة الشؤون العدلية، والعميد الصادق فنينة مديرًا لإدارة حرس المرور“.‎

و كان غازي الجريبي وزير الداخلية الجديد، قد أقال في وقت سابق العميد خليفة الشيباني المتحدث باسم وزارة الداخلية، وكلّفه بنفس المهمة على رأس الإدارة العامة للحرس الوطني، وهو نفس المنصب الذي كان يشغله قبل التحاقه بوزارة الداخلية.

وتأتي هذه التغييرات بعد قرار رئيس الحكومة يوسف الشاهد بإقالة لطفي براهم، وزير الداخلية، من منصبه عقب مقتل أكثر من 80 مهاجرًا غير شرعي في حادثة غرق قبالة سواحل جزيرة قرقنة (وسط شرق)، واتهام قيادات أمنية بـ“التواطؤ“، وأيضًا على خلفية عدم تنفيذ أوامر قضائية بإلقاء القبض على محمد ناجم الغرسلي، وزير الداخلية السابق، المتهم في قضية التآمر على الدولة مع رجل أعمال تونسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com