الصينيون يفتتحون الاستثمار في عدن بعد تحريرها
الصينيون يفتتحون الاستثمار في عدن بعد تحريرهاالصينيون يفتتحون الاستثمار في عدن بعد تحريرها

الصينيون يفتتحون الاستثمار في عدن بعد تحريرها

تعتزم شركة التصميم الهندسي المدعومة من الحكومة الصينية، فتح باب الاستثمار في عاصمة اليمن المؤقتة عدن، كأول شركة أجنبية راغبة في الاستثمار في المدينة، التي شهدت أشهراً عصيبة خلال سيطرة المليشيات الانقلابية على أجزاء كبيرة منها قبل تحريرها.

وقال رئيس الشركة الصينية "لياو لي جوا"، إن الشركة تعتزم العمل في إطار البنى التحتية والطاقة والموانئ وغيرها من القطاعات الحيوية الهامة.

وأفصح "جاوا" عن نوايا شركته، خلال لقائه بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم السبت، بمدينة عدن، موضحاً أن الشركة ترغب في توطيد الاستثمار في المحافظة نظرا لموقعها وخصوصيتها الفريدة. لافتا إلى المكانة التي تتمتع بها الشركة والمرتبطة بدعم الحكومة والبنوك المركزية الصينية الممولة لها. طبقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحكومة.

ومن جانبه، رحب الرئيس اليمني، "بكافة الاستثمارات الجادة، التي تحقق المنفعة المتبادلة وتترك الأثر الإيجابي على صعيد التنمية، من خلال مجالات الاستثمار الواعدة في اليمن بشكلٍ عام وعدن بشكلٍ خاص."

ووجه هادي، الحكومة والجهات المختصة بتذليل كافة الصعوبات والعراقيل، التي كانت سائدة من خلال إرساء الشفافية والعمل بصورة واضحة لخدمة الوطن والمجتمع. مؤكدا أن "معيار العمل والاستثمار اليوم، هو الضمانة والنجاح والسمعة الطيبة لإرساء تقاليد التنافس الإيجابي لخلق تنمية شاملة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com