6 أزمات هزت الكرة المصرية في 2015
6 أزمات هزت الكرة المصرية في 20156 أزمات هزت الكرة المصرية في 2015

6 أزمات هزت الكرة المصرية في 2015

اقترب عام 2015، من الوصول إلى خط النهاية، ولم تعد تفصلنا سوى أيام قليلة عن استقبال 2016، في انتظار ما سيسفر عنه من أحداث على المستوى الرياضي في مصر.

وحمل العام الجاري، العديد من الأحداث المريرة والأزمات المشتعلة، التي أثرت على الكرة المصرية، وكانت حديث الأوساط هذا العام.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، أبرز الأزمات التي هزت الكرة المصرية.

مجزرة استاد الدفاع

بدأ العام بكارثة كروية، أدت لوفاة 20 مشجعًا لنادي الزمالك، قبل لقاء إنبي، في شهر فبراير الماضي، باستاد الدفاع الجوي، وهو ما أوقف النشاط الكروي في مصر لمدة 40 يومًا كاملة، ثم تم منع الجماهير من حضور اللقاءات تمامًا، بجانب غلق ملعبي الدفاع الجوي والقاهرة.

فضيحة ودية السنغال

ألقت فضيحة إلغاء مباراة السنغال الودية، بظلالها على الكرة المصرية، بعد التعاقد مع شركة تسويق مغمورة، استقدمت منتخب السنغال الأولمبي، لمواجهة منتخب مصر الأول بمعسكره في الإمارات، وتم إلغاء اللقاء والإطاحة بثلاثة موظفين كبار، هم سمير عدلي ووليد مهدي وأنور صالح.

ضياع حلم الأولمبياد

شهد عام 2015، ضياع حلم التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن فشل منتخب مصر الأولمبي، في تجاوز الدور الأول لبطولة الأمم الأفريقية، تحت 23 عامًا بقيادة المدرب حسام البدري.

تمرد الحكام

عانت الكرة المصرية أيضًا، من تمرد الحكام الذين يديرون مباريات بمسابقة الدوري، بعد أن فشلت محاولات حصولهم على مستحقاتهم المالية، ليتمرد الحكام ويرفضون بدأ بعض المباريات بالدوري، قبل أن ينصاع اتحاد الكرة ويصرف المستحقات.

خيبة منتخبات الناشئين

عانت منتخبات الناشئين، من مسلسل الخيبة والخروج من التصفيات المؤهلة لبطولات الأمم الأفريقية، وهو سيناريو تكرر مع منتخب مواليد 1995 و1998.

أزمة جوزيه

كانت الأزمة الأكثر إثارة، التي هزت الكرة المصرية، الخلاف الذي نشب بين البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي، وإدارة القلعة الحمراء، بعد أن رفضت استقدامه لتولي قيادة الفريق الأحمر، بعد رحيل فتحي مبروك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com