مصر.. أحكام أولية بسجن 183 من جماعة الإخوان
مصر.. أحكام أولية بسجن 183 من جماعة الإخوانمصر.. أحكام أولية بسجن 183 من جماعة الإخوان

مصر.. أحكام أولية بسجن 183 من جماعة الإخوان

القاهرة ـ قضت محكمة عسكرية جنوبي مصر، اليوم السبت، بمعاقبة 183 معارضا، بأحكام أولية قابلة للطعن، طالت 145 منهم غيابيًا، بالسجن لمدة 25 عاما، و38 حضوريًا بالسجن 7 سنوات، وغرامة مالية للجميع.

ونقلت الأناضول؛ عن مصدر قانوني قوله، إن "المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط (جنوب)، اليوم السبت، قضت بالسجن المؤبد غيابيا (25 عاما) على 55 متهما، وبالسجن 7 سنوات حضوريا على 14 آخرين، وذلك بتهمة حرق واقتحام مقر حكومي بمدينة دير مواس بمحافظة المنيا (وسط)، إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة (شرقي وغربي القاهرة)".

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد غيابيا على 90 متهما، وبالسجن 7 سنوات حضوريا على 24 آخرين، وذلك بتهمة حرق واقتحام مقر حكومي آخر في "دير مواس" إبان نفس الأحداث (أغسطس/ آب 2013)، بحسب ذات المصدر.

وأوضح المصدر، أنه تم تغريم المتهمين جميعًا، غرامة مالية تقدر بـ 20 ألف جنيه (2500 دولار)، مشيرًا إلى أن الحكم الغيابي، سيعاد النظر فيه أمام محكمة مماثلة حال القبض على المتهمين، أو تسليم أنفسهم، بينما يطعن فورا في أحكام المتهمين حضوريا، وفق ما ينظمه القانون.

وكان النائب العام المصري، السابق هشام بركات، أحال المتهمين إلى القضاء العسكري، في مارس/آذار الماضي، ونص قرار الإحالة، أن "المتهمين ينتمون إلى عناصر من جماعة الإخوان المحظورة، على خلاف أحكام القانون، واشتركوا فيما بينهم على العنف والتحريض على التظاهر وتخريب منشآت عامة"، وهو ما نفته هيئات الدفاع عن المتهمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com