مصدر كردي ينفي تصريحات مستشارة الأسد بشأن التعاون
مصدر كردي ينفي تصريحات مستشارة الأسد بشأن التعاونمصدر كردي ينفي تصريحات مستشارة الأسد بشأن التعاون

مصدر كردي ينفي تصريحات مستشارة الأسد بشأن التعاون


نفى مصدر عسكري كردي تصريحات مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد بثينة شعبان، بشأن وجود تعاون عسكري بين حزب الاتحاد الديمقراطي وجيش النظام، في العمليات العسكرية التي تجري بالبلاد.


وكانت شعبان قد اعتبرت أن النظام السوري "ليس لدية مشكلة في التقدم الذي يحرزه مسلحو التنظيم"، في إشارة إلى القوات الكردية، بحسب وكالة الأناضول التركية.


وقال المصدر العسكري الكردي لموقع إرم نيوز، إن "النظام عادة ما يروج لهذا التنسيق، لكن لا يوجد شيء رسمي بيننا وبينه، ونحن نتحكم في مناطقنا بإراداتنا المطلقة".


وسبق أن أعلن الأكراد الإدارة الذاتية في مناطقهم، مشكلين ثلاث مقاطعات، هي الجزيرة وكوباني وعفرين، وهم يقفون على النقيض من المعارضة السورية، باستثناء بعض الكتائب التي انضمت للأكراد وأطلقت ما يُسمى "قوات سوريا الديمقراطية".


واعتبرت شعبان، في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"، بث ليلة أمس، أن أعضاء تنظيم "ب ي د"، "سوريون يحررون الأراضي، بالتعاون مع الجيش السوري، والطيران الروسي، وقوات الدفاع الشعبي".


وأشارت أنه "لا توجد مشكلة لديهم في ذلك، على اعتبار أن المهم هو وحدة تراب سوريا ووحدة شعبها"، على حد تعبيرها.


وأضافت شعبان "الذين يحاربون ليسوا أكراداً فقط، هم أكراد، وعرب، وسريان، وقبائل، وجيش سوري، وقوات دفاع شعبية، وكل أطياف الشعب السوري، تشارك في الحرب على الإرهاب" بحسب قولها.


وكانت "ب ي د"  بدأ قبل أسبوعين، عملية عسكرية بريف حلب الشمالي، ضد فصائل المعارضة السورية، مستغلة انشغال الأخيرة بالتصدي لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، بغطاء جوي روسي، في القسم الجنوبي للمنطقة.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com