البرلمان العراقي يشكك بقدرة العبادي على تأمين رواتب موظفي كردستان
البرلمان العراقي يشكك بقدرة العبادي على تأمين رواتب موظفي كردستانالبرلمان العراقي يشكك بقدرة العبادي على تأمين رواتب موظفي كردستان

البرلمان العراقي يشكك بقدرة العبادي على تأمين رواتب موظفي كردستان

بغداد- أكدت اللجنة المالية في البرلمان العراقي، اليوم الجمعة، أن رئيس الحكومة الاتحادية، حيدر العبادي غير قادر على دفع رواتب موظفي إقليم كردستان.

 وقال مقرّر اللجنة المالية، النائب احمد رشيد، في تصريح صحافي، إن "رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي لن يستطيع أن يدفع رواتب موظفي إقليم كردستان"، متسائلاً "هل تستطيع الحكومة العراقية تأمين رواتب موظفيها حتى تستطيع دفع رواتب موظفي الإقليم البالغ عددهم 1.4 مليون موظف؟".

 وأضاف، إن مجموع رواتب موظفي كردستان تصل إلى 860 مليار دينار عراقي، في حين تبلغ وارداته من صادرات النفط 550 مليار دينار فقط، فهل يستطيع العبادي تأمين هذا المبلغ؟.

 وكان مكتب العبادي، أعلن في منتصف الشهر الحالي، عن استعداد بغداد تسليم 17% من النفقات الفعلية بالموازنة إلى  "كردستان" ودفع كافة رواتب موظفيها في حال سلمت الأخيرة إيرادات إنتاجها النفطي للحكومة الاتحادية.

 ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة، إذ لم تتمكن حكومة الإقليم دفع رواتب موظفيها المتأخرة منذ شهر أيلول العام الماضي، فيما تحمل الأحزاب الكردية رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي والسياسي بالإقليم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com