الحريري يؤكّد عدم وجود أسباب لتعطيل انتخاب رئيس للبنان
الحريري يؤكّد عدم وجود أسباب لتعطيل انتخاب رئيس للبنانالحريري يؤكّد عدم وجود أسباب لتعطيل انتخاب رئيس للبنان

الحريري يؤكّد عدم وجود أسباب لتعطيل انتخاب رئيس للبنان

أعلن رئيس تيار المستقبل في لبنان ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري، أنه لا يوجد سبب لتعطيل انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، بوجود مرشحين اثنين للرئاسة من فريق 8 آذار.

وجاءت تصريحات الحريري، الموجود حالياً في لبنان، بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا الحكومي في بيروت، الإثنين.

وقال الحريري: "نحن اليوم لدينا ثلاثة مرشحين وعلينا كلنا أن ننزل إلى مجلس النواب، ودستورنا يجبرنا على ذلك".

وأضاف أنه " ليس هناك أي سبب يحول دون أن تكون هناك انتخابات رئاسية، خصوصا أن اثنين من المرشحين ينتميان إلى 8 آذار، فما هو سبب تأخير الانتخابات؟ متهماً البعض بأنه يريد الفراغ ".

يذكر أن المرشحين لرئاسة الجمهورية اللبنانية هم: زعيم التيار الوطني الحر، العماد ميشال عون، وهو مرشح "حزب الله "، والنائب سليمان فرنجية وهو مرشح الحريري وينتمي لفريق 8 آذار، وهنري حلو، مرشح رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط .

وتابع الحريري "أكدت لدولة الرئيس وجوب تفعيل العمل الحكومي بشكل دائم، لأن الحالة التي نمر بها سببها تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية، وإذا كان هناك تعطيل لانتخاب الرئيس فهل يجوز أن نعطل عمل الحكومة المسؤولة عن شؤون الناس؟".

وفي تصريح آخر له بعد لقائه رئيس حزب الكتائب، سامي الجميل في بيروت، قال الحريري: أنه "لدى تيار المستقبل التزاما تجاه ترشيح الوزير السابق سليمان فرنجية".

وأضاف"انطلاقاً من اللعبة الديموقراطية التي نمارسها نتمسك بمرشحنا للرئاسة، ولا يمكن أن نُجبر على أن يكون هناك مرشح واحد فقط".

وبينت وكالة (د ب أ) أن الحريري وصل فجر، الأحد، إلى لبنان للمشاركة في الذكرى الـ11 لاغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري الذي اغتيل بانفجار استهدفه في العام 2005.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com