مسؤول عراقي: مساعدات عسكرية أمريكية للبيشمركة عام 2016
مسؤول عراقي: مساعدات عسكرية أمريكية للبيشمركة عام 2016مسؤول عراقي: مساعدات عسكرية أمريكية للبيشمركة عام 2016

مسؤول عراقي: مساعدات عسكرية أمريكية للبيشمركة عام 2016

أربيل- قال أمين عام وزارة البيشمركة في إقليم شمال العراق، جبار ياور، إن "الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم مساعدات عسكرية بقيمة 200 مليون دولار لقوات البيشمركة في 2016".

وأشار يارو، بحسب "الأناضول"، إلى أن "تدفق الأسلحة من بعض الدول إلى إقليم شمال العراق متواصل من أجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي"، مبينا أن "الأقليم لا يشتري ولا يقوم باستيراد أسلحة بشكل مباشر، دون مصادقة وموافقة الحكومة المركزية في بغداد".

وأكد أن "جميع الأسلحة التي حصلوا عليها، جاءت في إطار مساعدات قوات التحالف الدولي"، موضحا أن "الأسلحة التي بحوزة قوات البيشمركة صنعت في دول أوروبا الشرقية، كما أن ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وفرنسا ترسل لنا أسلحة من صناعتها".

وأشار ياور إلى أن "خطة الكونغرس الأمريكي لعام 2015، تضمنت تخصيص 800 مليون دولار كقيمة مساعدات أسلحة لقوات التحالف الدولي التي تحارب الإرهاب"، مضيفا أن "البيشمركة تعد القوات البرية المحاربة مع التحالف الدولي ضد داعش".

وأوضح أنه "من المنتظر أن يتم إرسال معدات عسكرية  بقيمة 200 مليون دولار، أي بنسبة نحو 25% من المبلغ المذكور إلى الإقليم خلال السنة الجديدة".

وأكد ياور أن "تلك المساعدات لن تأتي نقدية بل معدات عسكرية، وأنها ستصل إلى الإقليم في وقت قصير عبر الكويت".ش

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com