مسؤول عراقي : معركة تحرير الرمادي دخلت مرحلة الحسم
مسؤول عراقي : معركة تحرير الرمادي دخلت مرحلة الحسممسؤول عراقي : معركة تحرير الرمادي دخلت مرحلة الحسم

مسؤول عراقي : معركة تحرير الرمادي دخلت مرحلة الحسم

بغداد- قال محافظ الأنبار صهيب الرواي اليوم الاثنين، إن عملية تحرير مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم داعش دخلت مرحلة الحسم .

وأضاف الراوي، أن الصعوبات التي تواجه القوات العسكرية في الرمادي هي وجود المدنيين في المدينة ، مشيرا إلى مناشدتهم مرارا وتكرارا عبر مكبرات الصوت وعبر وسائل الإعلام والمنشورات عبر الطائرات بالخروج، إلا أن تنظيم داعش يمنعهم من الخروج ويستغلهم كدروع بشرية.

وأكد الراوي أن مدينة الرمادي مطوقة بالكامل من قبل القوات الأمنية حيث تمكنت هذه القوات من قتل المئات من عناصر داعش وتكبيدهم خسائر كبيرة ، لافتا إلى أنهم يعملون جاهدين رغم الحالة الاقتصادية الصعبة على تجهيز مقاتلي العشائر وتدريبهم جيدا وإمكانية زجهم في ساحات القتال لتحرير المحافظة.

من جانب آخر ، أكد العقيد ياسر الدليمي المتحدث باسم قيادة شرطة الأنبار ، تحرير 50% من منطقة البوذياب شمالي الرمادي من سيطرة داعش بالتعاون بين القوات العراقية وطيران التحالف .

على صعيد آخر، طالب عبد الجبار العبيدي عضو المجلس المحلي لناحية البغدادي بمحافظة الأنبار اليوم، القوات الأمنية بتحرير منطقة جزيرة البغدادي لإيقاف القصف من تنظيم داعش الذي يتحصن في تلك المنطقة .

وقال العبيدي، إن الحي السكني التابع لناحية البغدادي غربي الرمادي يتعرض دائما للقصف العشوائي بقذائف الهاون والصواريخ من قبل عناصر داعش، ما تسبب بوقوع الأضرار المادية في الحي السكني دون خسائر في الأرواح وعلى القوات الأمنية القيام بعملية عسكرية لتحرير جزيرة البغدادي وطرد داعش لإيقاف القصف .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com