مقتل 8 حوثيين في اشتباكات مع الجيش اليمني في صعدة – إرم نيوز‬‎

مقتل 8 حوثيين في اشتباكات مع الجيش اليمني في صعدة

مقتل 8 حوثيين في اشتباكات مع الجيش اليمني في صعدة

المصدر: الاناضول

قُتل 8 مسلحين من ميليشيات الحوثي، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأُصيب 12 آخرين، يوم الخميس، بمعارك ضد الجيش اليمني، في محافظة صعدة، شمالي اليمن.

ونقل موقع ”سبتمبر نت“ المتحدث باسم الجيش اليمني، نقلاً عن مصدر عسكري قوله ”إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين في محيط جبل سبحطل بمديرية باقم شمالي المحافظة، التي تُعد معقلاً للحوثيين.“

وذكر المصدر ،“أن المعارك اندلعت بعد محاولة الحوثيين التقدم في الجبل، الذي سيطر عليه الجيش قبل نحو شهرين.“

وبحسب المصدر فإن، ”قوات الجيش تصدت للعناصر المتسللة وأجبرتها على التراجع والفرار تاركة معداتها العسكرية الثقيلة وراءها“.

وفي محافظة تعز، جنوبي غربي اليمن، لقيت امرأة وطفلها مصرعهما بانفجار عبوة ناسفة، في مديرية الصلو جنوبي المحافظة، جنوب غربي البلاد، حسبما قال مصدر محلي.

وذكر المصدر مُفضّلاً عدم الكشف عن هويته، أن روضة أحمد، وطفلها عبدالله غالب 14 عاماً قُتلا بانفجار العبوة، أثناء مرورهم من إحدى الطرقات بالمنطقة، التي كانت مسرحاً للمعارك بين الجيش اليمني والحوثيين.

وفي السياق، قال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري التابع للجيش في المحافظة، إن معارك اندلعت بين قوات صالح وحلفائهم الحوثيين في نقطة الرمادة بمدينة تعز.

ولم يورد المركز مزيدا من التفاصيل، حول طبيعة وأسباب اندلاع المعارك بين الحليفين.

ويحاصر مسلحو ميليشيا الحوثي مدينة تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، وفي 18 أغسطس/آب من العام الماضي، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على طريق الضباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com