الرئاسة اليمنية: تأجير ميناء عدن وجزيرتي سقطرة وميون ”أكاذيب“

الرئاسة اليمنية: تأجير ميناء عدن وجزيرتي سقطرة وميون ”أكاذيب“
BERLIN, GERMANY - OCTOBER 04: Abdrabuh Mansur Hadi, President of the Republic of Yemen, speaks with German Chancellor Angela Merkel (not pictured) to the media following talks at the Chancellery on October 4, 2012 in Berlin, Germany. President Hadi succeeds former Yemeni President Ali Abdullah Saleh following bloody uprisings in Yemen months ago. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

المصدر: الأناضول

نفت الرئاسة اليمنية، اليوم السبت، أنباءً تداولتها وسائل إعلامية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تأجيرالحكومة اليمنية لـ ميناء عدن، وجزيرتي ”سقطرى“ و“ميون“ جنوب البلاد.

ونقلت وكالة أنباء ”سبأ“ الرسمية، عن المصدر قوله ”الحديث عن اتفاقات لا أساس لها من الصحة مطلقاً“، مشيرا إلى أن ”المطبخ الانقلابي لمليشيات الحوثي وصالح هو من يروج لمثل هذه الأخبار الكاذبة والملفقة في محاولات للهروب من أزماته الداخلية وحرف انتباه الناس“.

وأكد المصدر أن ”عاصفة الحزم وإعادة الأمل لها أهداف واضحة ومعلنة يسعى إليها كل أطراف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية“، نافيا ”وجود أي خلافات مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة“.

وقال، إن ”معركتنا مستمرة حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق أهداف التحالف العربي بعزم وثبات“.

وعلى مدار اليومين الماضيين، تناقلت وسائل إعلام يمنية ودولية، أنباءً عن إبرام الحكومة صفقة مع دولة الإمارات، لتأجيرها تشغيل ميناء عدن والجزيرتين المشار لهما لمدة 25 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com