الحوثي يرد على صالح بـ12 مطلبًا للخروج من الأزمة

الحوثي يرد على صالح بـ12 مطلبًا للخروج من الأزمة

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

رد الناطق الرسمي لجماعة الحوثي باليمن محمد عبدالسلام، على الحوار الأخير للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بإعادة نشر 12 نقطة مطلوب تنفيذها من قبل صالح وحزبه للخروج من الأزمة الحالية التي تعصف بتحالف الانقلاب في صنعاء.

وتضمنت النقاط تفعيل قانون الطوارئ وتفعيل وتطهير مؤسسات الدولة ممن أسماها ”العملاء والخونة الموالين للعدوان“ ، فضلاً عن تشكيل وتفعيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء وكذلك تفعيل القضاء وإصلاحه، وضبط الموارد المالية وإصلاحها، بالإضافة إلى فتح أبواب التجنيد في الجيش والإحلال بدل الفرار والاستمرار في تطوير القدرات العسكرية وعلى رأسها القوة الصاروخية.

وجاء رد محمد عبد السلام بعد 24 ساعة فقط من لقاء تلفزيوني أجراه علي عبدالله صالح على قناته الفضائية يوم الإثنين، وأكد فيه عدم وجود أي خلافات بين حزبه وبين الحوثيين، لكنه بدا في اللقاء مهزوزاً كما ظهر حديثه ركيكاً بعكس اللقاءات السابقة التي يظهر فيها صالح مهدداً ومتوعداً.

وفجر ذلك اللقاء التلفزيوني الخلافات بين قيادات حوثية وأخرى من حزب المؤتمر الشعبي العام، الذين تبادلوا التهم فيما بينهم، حيث قال القيادي الحوثي حميد رزق إنه يتمنى ممن أسماهم بالجوقة إلى احترام أنفسهم وعدم الاستمرار في طعن أنصار الله والجيش في ظهورهم .

بدوره رد القيادي المؤتمري البارز نبيل الصوفي على ذلك بالقول إنه ”ضد أنصار الله وضد المسيرة وضد الصرخة أما أن تقول أني أطعن في ظهر الجيش واللجان فهذه حقارة وسفاهة وكذب“ على حد تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة