علي البخيتي يحمّل الحوثيين مسؤولية الاشتباكات الدائرة في بني قوس بمحافظة ذمار اليمنية

علي البخيتي يحمّل الحوثيين مسؤولية الاشتباكات الدائرة في بني قوس بمحافظة ذمار اليمنية

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

نشر المدون اليمني والقيادي الحوثي المنشق علي البخيتي صورًا، قال إنها لاشتباكات في قرية بن قوس بمحافظة ذمار، ”مسقط رأس وزير الداخلية في حكومة الانقلابيين محمد عبدالله القوسي“، في حين لم يكشف عن أسباب تلك الاشتباكات.

وحمّل البخيتي مشايخ الحوثيين من خلال وصفهم بـ“الكهنة“ مسؤولية الاقتتال الدائر في بني قوس، متسائلًا عن أسباب صمتهم ”المريب“ لما يجري في القرية اليمنية.

وكتب البخيتي عبر صفحته الشخصية على ”فيسبوك“: ”الحرب من طاقة لطاقة في بني قوس/ مديرية الحدا/ ذمار؛ والمشايخ والعقال صامتين؛ أين وزير الداخلية في حكومة صنعاء اللواء محمد القوسي؟ أين اللواء فضل القوسي؟ أين بقية مشايخ الحدا؟ أين الكهنة الحوثيين؟ لماذا هذا الصمت عن الدماء والخراب والدمار الحاصل في بني قوس. نعرف أن الكهنة الإماميين يساعدون على إشعال الفتن داخل القبيلة؛ وعتبنا على أصحابنا مشايخ القبيلة وأعيانها وعقالها؛ أصبحوا بدون وجيه ولا إحساس بالمسؤولية“.

وأوضحت مصادر قبلية لـ ”إرم نيوز“، أن الاشتباكات المتقطعة نشبت بين أبناء قرية بني قوس على خلفية مشاكل قبلية قديمة تتم تغذيتها من قبل بعض الأطراف القبلية الموالية لجماعة الحوثي في المحافظة.

وأضافت المصادر أن المساعي القبلية لحل المشاكل العالقة بين الأطراف المتصارعة في القرية دائمًا ما تبوء بالفشل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com