60 مليار ريال يمني قيمة مرتبات موظفي الجيش والأمن في عدن

60 مليار ريال يمني قيمة مرتبات موظفي الجيش والأمن في عدن

المصدر: عدن - إرم نيوز

أفاد مصدر خاص يعمل في البنك المركزي اليمني بأن ”إجمالي المبلغ الذي وصل اليوم إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، يقدر ب 60 مليار ريال يمني“.

وقال المصدر، لـ ”إرم نيوز“، إن ”المبلغ الذي وصل عصر اليوم، إلى مطار عدن الدولي، قد تم توريده إلى خزانة البنك المركزي اليمني في عدن، قبل لحظات، عقب اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة والمتبعة لتأمين وصوله بشكل سليم من المطار إلى مبنى البنك“.

وأشار المصدر إلى أن ”المبلغ مخصص كمرتبات للضباط والجنود والأفراد المنخرطين في السلك العسكري والأمن العام، وسيتم عملية صرف الرواتب لهم غدا الخميس وكذا أول أيام عيد الأضحى المبارك“.

ولفت المصدر إلى أنه وما سيتبقى من المبلغ ال 60 مليار سيتم ترحيله كرواتب للأشهر القادمة، على أن يتم إضافة دفعة مالية جديدة إليها ستأتي خلال الفترة القادمة، وتقدر ب 190 مليار ريال، كرواتب للمتقاعدين والموظفين في القطاعين العسكري والمدني لعام كامل.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية قد قامت خلال اليومين الماضيين بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين في القطاع المدني، عبر مكاتب البريد العام وبعض مكاتب الصرافة“.

يذكر أن النقود اليمنية تطبع عبر مطابع مخصصة لهذا الشأن في العاصمة الروسية موسكو، وفق اتفاقية أبرمت في وقت سابق بين الحكومة اليمنية ممثلة بقيادة البنك المركزي، والبنك الدولي، تتيح طباعة أوراق نقدية يمنية جديدة، لنفاد المخزون الاحتياطي، الذي نهبته مليشيات الحوثي، تحت مسمى المجهود الحربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com