مصدر: مكان صالح في صنعاء ”مجهول“ لا يعرفه الحوثيون

مصدر: مكان صالح في صنعاء ”مجهول“ لا يعرفه الحوثيون
Yemen's former President Ali Abdullah Saleh, gestures to supporters as he arrives to a rally held to mark the 35th anniversary of the establishment of his General People's Congress party in Sanaa, Yemen August 24, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

نفت مصادر مطلعة في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء لـ“إرم نيوز“، مزاعم فرض الإقامة الجبرية على الرئيس اليمني السابق علي عبدالله، قائلة ”إن مقر إقامة صالح لا يزال مجهولًا ولا يمكن للحوثيين الوصول إليه“.

وأكّدت المصادر أن فرق المهام الخاصة بمدرعاتها وعربات الفورد، منتشرة في منطقة حدّة بصنعاء، ومحيط منزل نجل صالح أحمد، لافتة إلى توافد مجاميع قبلية كبيرة من عشائر ”حاشد وخولان وبلاد الروس“.

ولجأ الحوثيون إلى الانتشار العسكري في العاصمة اليمنية صنعاء، مع تصاعد التوتر والخلاف مع حليفهم في الانقلاب على الحكومة الشرعية، علي عبدالله صالح.

وكانت وسائل إعلام محلية في اليمن، نقلت عن مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، أن الحوثيين فرضوا ”إقامة جبرية“ على صالح  في مقر إقامته بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وتطورت الخلافات بين الحوثيين وصالح، إلى اندلاع اشتباكات بين موالين للطرفين، في دوار المصباحي بصنعاء، يوم السبت الماضي، ما أدى إلى مقتل أحد القيادات في حزب صالح و3 من الحوثيين، وإصابة عشرة آخرين.

وقال رئيس حكومة الانقلابيين عبدالعزيز بن حبتور المقرب من صالح عقب الحادثة، عبر تغريدة له على موقع ”تويتر“، ”لم يعد لنا في هذا الوطن موطئ قدم فقد اكتشفنا بالأمس أن الغدر ليس من قيم العدوان، بل من قيم أنصار الحوثي، أيضًا المؤتمر في مفترق خطين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com