أخبار

البخيتي يدعو لثورة مسلحة في صنعاء
تاريخ النشر: 26 أغسطس 2017 21:53 GMT
تاريخ التحديث: 27 أغسطس 2017 0:05 GMT

البخيتي يدعو لثورة مسلحة في صنعاء

دعا القيادي المنشق عن جماعة الحوثي علي البخيتي، أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، للثورة ضد مليشيات الحوثي، مؤكدا أن الحرب في صنعاء قد بدأت. وقال

+A -A
المصدر: فريق التحرير

دعا القيادي المنشق عن جماعة الحوثي علي البخيتي، أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، للثورة ضد مليشيات الحوثي، مؤكدا أن الحرب في صنعاء قد بدأت.

وقال البخيتي في مجموعة منشورات له على فيس بوك الأحد، إن ”صالح والمؤتمر باتا اليوم رمزاً لمقاومة مشروع الإمامة وولاية فقيه صعدة؛ ولذلك يلتف المواطنون حوله؛ والنيل من صالح هو مقدمة للنيل من البقية“ على حد تعبيره.

ووجه البخيتي دعوة لكل المواطنين والعسكريين والقبائل وكل قادر على حمل السلاح: ”جهزوا أنفسكم وضعوا إيدكم على الزناد إنتظاراً لتوجيهات قيادة المؤتمر الشعبي العام ومن غرف العمليات التي سيتم إنشاؤها. مليشيات الحوثي في أضعف أوضاعها؛ وستنهار قريباً أذا ما هب الجميع لمواجهات عند صدور التوجيهات“.

وأضاف البخيتي،“على كل قادر وفِي مختلف المناطق تجهيز أنفسهم لأي توجيهات من قيادة المؤتمر الشعبي العام؛ مع ضرورة الحيطة والحذر من الأعمال الفردية دون توجيهات“.

وقال البخيتي متوعدا الحوثيين، ”ليدرك كهنة الحوثي أن صالح والمؤتمر ليسوا وحدهم؛ ولن يكونوا لقمة سائغة؛ وأن الأرض ستزلزل تحت أقدامهم في مختلف المناطق ومن حيث لا يشعرون“.

واختزل البخيتي وصفه لسياسة الحوثيين بالقول إن ”جماعة الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق؛ عبدالملك يتعهد ويبتسم في وجهك وأجنحته القمعية تنفذ عكس تعهداته؛ تبادل أدوار ونذالة. هكذا يفعلون بحلفائهم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك