التحالف: سنعلن عن نتائج التحقيق في ضربات جنوب صنعاء

التحالف: سنعلن عن نتائج التحقيق في ضربات جنوب صنعاء

المصدر: الأناضول

أعلن التحالف العربي المساند للسلطات الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أنه سيعلن عن نتائج التحقيق في ضربات جنوب صنعاء، حال الانتهاء منه.

وقبل ساعات، قالت وسائل إعلام محلية يمنية: إن غارة للتحالف استهدفت منزلين في منطقة “فج عطان” بصنعاء، وأسفرت عن سقوط ضحايا.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في تصريحات نقلتها قناة “الإخبارية” السعودية  إن “قيادة التحالف اطلعت على ما تم تداوله بمواقع التواصل عن مزاعم باستهداف التحالف لمنزل في فج عطان، وستقوم بمراجعة العمليات في المنطقة المحددة وستعلن النتائج حالما تنتهي إليه المراجعة من نتائج أولية”.

وأشار إلى أن “كل موقع في اليمن هو موقع مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع”، مؤكدا “التزام قيادة التحالف بواجب حماية المدنيين وتجنيبهم آثار الصراع”.

وأكد المالكي، أن عمليات التحالف “تجري وفق آليات وإجراءات الاستهداف التي نصت على أن تحديد الأهداف العسكرية يمر بعدة مراحل”.

وأوضح متحدث التحالف أن “عمليات الاستهداف تمر بعدة مراحل منها اختيار الهدف ودراسته والتأكد من أنه هدف عسكري من خلال عدة مصادر” مشيرا إلى أن التحالف “يتبنى قواعد الاشتباك طبقا لقواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع