بعد ساعات على مهرجان أنصار صالح.. الحوثيون يقومون باستعراض عسكري في صنعاء (صور وفيديو)
بعد ساعات على مهرجان أنصار صالح.. الحوثيون يقومون باستعراض عسكري في صنعاء (صور وفيديو)بعد ساعات على مهرجان أنصار صالح.. الحوثيون يقومون باستعراض عسكري في صنعاء (صور وفيديو)

بعد ساعات على مهرجان أنصار صالح.. الحوثيون يقومون باستعراض عسكري في صنعاء (صور وفيديو)

قامت جماعة الحوثي، عصر الخميس باستعراض عسكري، في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، عقب ساعات من إحياء حليفهم "حزب المؤتمر الشعبي العام" جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح لمهرجان جماهيري بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس الحزب في المكان نفسه.

 وتصاعدت مؤخراً حدَّة الخلافات بين الحليفين في الانقلاب على الشرعية، لحدّ اتهام قيادات كل طرف للطرف الآخر بالخيانة.

 وفي سياق استعداد أتباع "صالح" للاحتفال اليوم في صنعاء، توعَّد الحوثيون بمنع إحياء الفعالية، إلا أن اليومين الماضيين شهدا اتفاقاً بين الطرفين على التهدئة، وتم إلزام أتباع كل حلف بعدم الانجرار إلى مواجهة الآخر.

وفي هذا الصدد قال المحلل السياسي اليمني نشوان يحيى لـ"إرم نيوز": إن الموضوع أشبه بمسرحية اتفق الحليفان على تأديتها، والغرض من ذلك لفت أنظار العالم".

وأضاف: "بالفعل تم توجيه أنظار العالم إلى صنعاء، وأظهر "صالح" حجم من معه من خلال من حضروا الفعالية، وبالمثل يريد الحوثيون عدم تفويت الفرصة على أنفسهم من خلال بث شائعات عبر إعلامهم، عن وجود مواجهات مسلحة، لاستمرار تسليط الضوء عن أنفسهم".

وتابع: "استبعد حدوث أي مواجهات مسلحة أو معارك قتالية بين الطرفين، وإن حدث بعض الحالات الفردية، سيتم كبح جماحها والضغط  من أجل التهدئة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com