رئيس وزراء اليمن ومحافظ عدن يتعهدان بتزويد محطات الكهرباء بالوقود

رئيس وزراء اليمن ومحافظ عدن يتعهدان بتزويد محطات الكهرباء بالوقود

المصدر: الأناضول

تعهد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، ومحافظ عدن، عبد العزيز المفلحي، اليوم الجمعة، بسرعة تزويد محطات إنتاج الكهرباء في عدن بالوقود، لمواجهة النقص الحاصل في الكهرباء منذ أمس الخميس.

وقال بن دغر، على صفحته الرسمية بموقع ”فيسبوك“، إنه ”سيتم ضخ كميات كبيرة من الوقود، مساء اليوم الجمعة“.

وتابع بن دغر: ”أمرنا بتكوين احتياطي يكفي لمواجهة الطوارئ، وألا يحدث ما حدث مستقبلًا“، في إشارة إلى النقص الذي أدى إلى ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

بدوره، قال محافظ عدن عبد العزيز المفلحي: إنه ”سيتم توفير مادة الديزل والبدء بتغذية محطات كهرباء عدن بشكل عاجل، للتخفيف من حدة انقطاعات التيار الكهربائي“.

وأضاف  المفلحي في بيان، أن ”قيادة المحافظة توصلت إلى حل مع الجهات المختصة، بناءً على توجيهات من رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي“، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع المفلحي: ”قيادة محافظة عدن لن تسمح بالعبث والتلاعب بالخدمات الأساسية، التي تمس مصالح وحياة مختلف فئات وشرائح المجتمع“.

وأوضح المفلحي أن تراجع مستوى خدمة الكهرباء يعود إلى عدم توفر كميات كافية من مادة الديزل، وهو ما أثّر سلبًا على توليد الكهرباء.

وأردف محافظ عدن قائلًا: ”يتم حاليًا إنزال شحنات من مادة الديزل وضخها إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية، تمهيدًا لعودتها إلى العمل، الأمر الذي من شأنه تحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين“.

وشهدت مدينة عدن، وهي العاصمة المؤقتة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، تراجعًا كبيرًا في التيار الكهربائي.

وقال مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء: إن ساعات انقطاع التيار الكهربائي بلغت 6 ساعات مقابل تشغيل ساعتين فقط، حيث عانت عدن من عجز 286 ميغاواط، إذ بلغ إجمالي التوليد 137.2 ميغاواط، بينما تحتاج المدينة 423.2 ميغاواط.

وتسببت الحرب الأهلية، الدائرة في اليمن منذ أكثر من عامين ونصف العام، في تدني مستوى الخدمات بالقطاعات كافة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com