جمعة دامية باليمن بسبب ضرائب بيع "القات" في تعز
جمعة دامية باليمن بسبب ضرائب بيع "القات" في تعزجمعة دامية باليمن بسبب ضرائب بيع "القات" في تعز

جمعة دامية باليمن بسبب ضرائب بيع "القات" في تعز

قُتل، اليوم أثناء صلاة الجمعة، في مدينة تعز وسط اليمن، مدير قسم شرطة نجد قسيم العقيد محمد عبدالله السبئي وثلاثة من مرافقيه، لتتطور الحادثة فيما بعد، ويقوم بعض أفراد من أسرة السبئي بمحاصرة منزل مدير أمن منطقة المسراخ وقتله هو ونجله.

 وقالت مصادر محلية لـ"إرم نيوز": "إن مجموعة من المسلحين شوهدت وهي تتبع مدير أمن المسراخ عبدالباسط الهمداني، تُطلق نيران أسلحتها على مدير شرطة نجد قسيم، أثناء تواجده أمام بوابة قسم الشرطة الذي يديره وقت صلاة الجمعة، لترديه قتيلًا هو وثلاثة من مرافقيه".

 وأضافت المصادر "أن مجموعة من أفراد أسرة السبئي ومقربين من مرافقيه، قاموا بعد علمهم بالحادثة، بمحاصرة منزل مدير أمن المسراخ، لتحدث اشتباكات بالأسلحة بين الطرفين، انتهت بمقتل الهمداني ونجله".

 وأشارت المصادر إلى أن "خلافًا حادًا نشب في وقت سابق بين السبئي والهمداني، على خلفية ضريبة بيع (القات)، حيث كان يدّعي كلٌ منهما أحقيته في تحصيل الضريبة لصالح قسم الشرطة الذي يديره".

 وذكرت المصادر "أنه إزاء ذلك الخلاف، نشبت بين الطرفين اشتباكات مسلحة في بداية شهر رمضان الماضي، ونتج عنها القبض على الهمداني وسجنه لما يقارب شهر، وتم بعدها الإفراج عنه، وعادت الأمور طبيعية بين الطرفين".

 وواصلت المصادر أنها "تفاجأت اليوم بالانتقام من قبل الهمداني، من خلال إرساله مجندين موالين له، وقاموا بقتل السبئي ومرافقيه، الأمر الذي جعل مقربين وموالين للسبئي يحاصرون منزل الهمداني وقتله هو ونجله".

 وأشارت المصادر إلى أنه تم القبض على اثنين من المسلحين الذين حاصروا منزل الهمداني لقتله، من قبل قوة أمنية أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com