الرئيس اليمني يقيل 3 محافظين أعضاء في المجلس الانتقالي الجنوبي

الرئيس اليمني يقيل 3 محافظين أعضاء في المجلس الانتقالي الجنوبي

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أقال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، فجر الخميس، ثلاثة من أعضاء ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، من مناصبهم كمحافظين لثلاث محافظات يمنية، هي حضرموت وشبوة وسقطرى.

ونص القرار الجمهوري، رقم 71 للعام 2017، بتعيين اللواء فرج سالمين البحسني، محافظًا لمحافظة حضرموت بدلًا من اللواء أحمد بن بريك، الذي كان أحد أعضاء ”المجلس الانتقالي“ في الجنوب، مع الإبقاء على اللواء البحسني في قيادة المنطقة العسكرية الثانية.

كما أقال الرئيس هادي، محافظ محافظة شبوة أحمد حامد لملس، ومحافظ سقطرى سالم عبدالله السقطري، من منصبيهما، وعين كلًا من علي بن راشد الحارثي لشبوة، وأحمد عبدالله علي السقطري لمحافظة سقطرى.

وفي الشق العسكري، عين الرئيس هادي، اللواء الركن صالح قايد الزنداني، نائبًا لرئيس هيئة الأركان العامة، واللواء الركن ناصر عبدالله ناصر رويس رئيسًا لهيئة العمليات في القوات المسلحة.

وعُين اللواء الركن أحمد البصر سالم سعيد، قائد أركان المنطقة العسكرية الرابعة.

وسبق أن أعلنت الرئاسة اليمنية، منتصف آيار/ مايو الماضي، رفضها القاطع لتشكيل ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، الذي يضم مسؤولين في حكومة الرئيس اليمني، وطلبت الرئاسة ممن وردت أسماؤهم كأعضاء للمجلس، ”إعلان موقف واضح وجلي منه“.

واستثنت قرارات هادي، محافظ محافظة لحج عضو المجلس الانتقالي في الجنوب، ناصر الخبجي، لأسباب أرجأها مراقبون إلى لقائه بالرئيس هادي أخيرًا في الرياض، ومشاركته في لقاء أعضاء البرلمان اليمني مع هادي، قبل أيام في العاصمة السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com