الرئيس اليمني يهنئ الأمير محمد بن سلمان عقب تعيينه وليًا للعهد بالسعودية

الرئيس اليمني يهنئ الأمير محمد بن سلمان عقب تعيينه وليًا للعهد بالسعودية

المصدر: فريق التحرير

أرسل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة تعيينه وليًا لعهد المملكة العربية السعودية.

وعبر هادي عن خالص تهانيه، متمنيًا لابن سلمان ”التوفيق والسداد لخدمة وطنه والإسهام في تحقيق كل ما يتطلع إليه من رقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود“، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

وقال هادي في برقية التهنئة إن ”الشعب اليمني لن ينسى بأجياله المتعاقبة تلك المواقف النبيلة والصادقة للقيادة في السعودية تجاه اليمن وشعبه، انتصارًا لقضيته العادلة وذودًا عن منبع العروبة من تدنيس الفرس وما ينعم به الشعب اليمني من انتصارات في ظل قيادة حكيمة للتحالف العربي“.

وخاطب هادي بن سلمان قائلًا: ”لقد أثبتم بكل اقتدار من خلال نجاحكم المشهود عسكريًا واقتصاديًا وسياسيًا وما تحملوه من طموح انعكس في رؤيتكم المستقبلية تطمينًا لأبناء الشعب السعودي وشبابه بمستقبلٍ وغدٍ أفضل، وهي كذلك لدوركم العربي والإسلامي المأمول“.

وفجر اليوم أصدر الملك سلمان عدة أوامر ملكية، قضت بعدة تعيينات من بينها تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد، بدلًا من الأمير محمد بن نايف الذي أعفاه من منصبه.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا عربيًا في اليمن ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، استجابة لطلب الرئيس هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com